اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

مصر تشارك في الاجتماع الثاني للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات لعام 2021

الوكالة نيوز

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع التاسع والعشرين للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات والذي ينظمه قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 8 إلى 12 نوفمبر عبر الإنترنت.

ويختص الفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات بمراجعة الأولويات والاستراتيجيات والعمليات والأمور المالية الخاصة بقطاع تنمية الاتصالات. ويعقد الفريق اجتماعاته مرة كل عام، في الفترة بين المؤتمرات العالمية لتنمية الاتصالات لتقديم المشورة إلى مدير مكتب تنمية الاتصالات بشأن تنفيذ خطة عمل المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات، بما في ذلك المسائل المتصلة بميزانية قطاع تنمية الاتصالات وخطته التشغيلية.

والاجتماع الثاني للفريق الاستشاري لعام 2021 هو الاجتماع الأخير قبل المؤتمر العالمي المقبل لتنمية الاتصالات، الذي سيُعقد في أديس أبابا، إثيوبيا، من 6 إلى 15 يونيو 2022. وتمت مواءمة جدول أعماله ليشمل جميع القضايا الرئيسية التي تتطلب مناقشات قبل المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات. وسينظر الاجتماع في نتائج أفرقة العمل التابعة للفريق الاستشاري، ويناقش القضايا ذات الصلة المقرر تناولها خلال الاجتماعين الإقليميين اللذين سيعقدان في 13-14 ديسمبر 2021 و14-15 مارس 2022، وينظر في نتيجة مداولات لجنتي الدراسات بشأن الاختصاصات المنقحة لمسائل لجنتي الدراسات.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.