اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة باحتفالية الجامعة البريطانية: مصر علي الطريق الصحيح.. والقادم أفضل

الوكالة نيوز

احتفلت الجامعة البريطانية في مصر، بتخريج دفعة جديدة من طُلابها، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج والدكتور أيمن عاشور ، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكبار رجال الدولة، ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، فريدة خميس ، ورئيس الجامعة ، الدكتور محمد لطفي ، وجمعٌ من العلماء ، ورؤساء الجامعات ، والسفراء ، والمفكرين ، ورجال الصحافة والإعلام.

أوضحت الدكتورة نبيلة مكرم  أن روح العملاق الراحل،  محمد فريد خميس، تعيشُ معنا، واستشعرُ بها في جلسة إبنته فريدة، التي تقودُ المسيرةَ بنحاحٍ مبهر، لافتا أن الجامعة البريطانية أصبحت مصنعاً للشباب المستعد لمواجهة العالم ، بأسلحة العلم والثقافة ، وهذا يوم خاص من مصنع محمد فريد خميس ، تتجلي فيه كل صور المحبة للوطن.

وقالت الدكتورة نبيلة " إنني  أتوجه بالتحية ، للعالم الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، الذي أعاده حبه لوطنه إلي أرض مصر، ليقود المسيرة بالجامعة بنجاح، تماماً كما حقق نجاحات خارجها"، وكذلك أُحيي الأسر المصرية ، التي ربت وكبرت وضحت حتي كان النجاح، وكذلك تحية للأساتذة والعمداء ، وجميع إدارة الجامعة، الذين بذلوا الجهد، وأعلم تماماً أن الأبناء الخريجين  لن ينسوا الجامعة ، ولن ينسوا فضلها، وسيعودون إليها.

أشارت «نبيلة مكرم»  إلى أن الطريق صعب، لكن  بالايمان والجهد والإخلاص والصبر، تصلون إلي المراد، مشيرا إلى أن مصر تتقدم  وتتطور، والشباب يتقلدون المناصب، وهذا عهد الشباب، وكل المطلوب هو الإبداع والمثابرة ، وإني علي ثقة أنني سأراكم وزراء ووزيرات في المستقبل، وفي النهاية حافظوا علي لُغتكم وثقافتكم ، فهي الأصل والهوية.

وقالت  فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، إن الجامعة تدعم جميع المبادرات الوطنية مع مؤسسات الدولة، إيماناً بالمسئولية  المجتمعية للجامعة، والمشاركة في صناعة التنمية والرخاء، بالعلم والمعرفة، والبحث العلمي المتميز، مؤكدةً علي حرص المؤسس الراحل محمد فريد خميس، على التطوير والتحديث المستمر للجامعة، وبناء الشخصية المُحبة للوطن ، والقادرة علي العطاء، كما أعربت عن سعادتها بتكريم إبنة لجامعة البريطانية، فريال أشرف صاحبة ذهبية طوكيو.

ودعت الجميع إلي المزيد من البذل والعطاء ، ليستمر النجاح والتقدم ..

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية، عن امتنانه لمشاركة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، في حفل تخرج طلاب الجامعة، وأشاد بنجاح الطلاب وتفوقهم ، وأكد أنهم الواجهة المشرفة للجامعة ،وهم  خبراء وعلماء المستقبل، الذين سيفيدون وطنهم بخبراتهم في المشروعات، التي تقوم عليها الدولة المصرية في المرحلة الحالية، مؤكداً حرص الجامعة البريطانية علي إحداث التعاون المثمر في عدد من الملفات المهمة، مع جميع المؤسسات الوطنية، مؤكداً كذلك أن الجامعة في خدمة المجتمع ، وأنها تتقدم يوماً بعد يوم، وتلتزم بالتعليم المتميز والبحث العلمي المتقدم.

و أعرب الدكتور أيمن عاشور ، نائب وزير التعليم العالي، عن حرص الوزارة علي الارتقاء بالجامعات ، لإعداد خريج متميز ، قادر علي المنافسة، كما تقدم عاشور بالتهنئة، لإدارة الجامعة علي هذا الحفل الرائع والمتميز، موجهاً التحية لإدارة الجامعة، والخريجين وأولياء أمورهم ..

وشهد  الاحتفال تخريجَ أوائل الخريجين للكليات، والحاصلين علي  الماچستير، وتكريم بطلة طوكيو، صاحبة الذهبية، ابنة الجامعة البريطانية، فريال أشرف، والتي أُطلِقَ اسمُها علي دفعة هذا العام ، بكلية الصيدلة .

كما شهد فعاليات الاحتفال ، الدكتور سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربي الأسبق، عضو مجلس أمناء الجامعة، والدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، عضو مجلس أمناء الجامعة، والدكتور يحيى بهى الدين، نائب الرئيس للبحوث والدراسات العليا والدكتور ليزلي كوركسفورد، نائب الرئيس الأول للجامعة  للتعليم والتعلم.