اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أول خسارة لمحمد صلاح.. ويستهام يسقط ليفربول بثلاثية ويشعل صراع صدارة البريميرليج

ليفربول
ليفربول

وجه ويستهام يونايتد ضربة موجعة لحظوظ ضيفه ليفربول في المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 3 / 2 اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشر للمسابقة.

وتجمد رصيد ليفربول، الذي نال خسارته الأولى في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 22 نقطة في المركز الرابع، بفارق 4 نقاط خلف تشيلسي (المتصدر)، في حين تقدم ويستهام، الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره الرابع على التوالي في البطولة، إلى المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ اللحظة الأولى، حيث افتتح ويستهام التسجيل في الدقيقة الرابعة بهدف عبر النيران الصديقة، عن طريق البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، الذي وضع الكرة بالخطأ في مرماه.

وأدرك ترينت أليكسندر أرنولد التعادل لليفربول في الدقيقة 41، لكن ويستهام عاد للتقدم بعدما أحرز لاعباه الإسباني بابلو فورنالس والفرنسي كورت زوما الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 67 و74 على الترتيب.

وأشعل البلجيكي ديفوك أوريجي المباراة من جديد، عقب إحرازه الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 83، ليحاول الضيوف إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء ولكن دون جدوى.

خيبة أمل

بهذه الخسارة، أصاب ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، جماهيره بخيبة أمل جديدة قبل توقف المسابقة بسبب مباريات الأجندة الدولية، لاسيما وأنها جاءت عقب تعادل الفريق المخيب 2 / 2 مع ضيفه برايتون في المرحلة الماضية.

وبات هذا هو الانتصار الأول لويستهام على ليفربول منذ فوزه عليه 2 / 1 في فبراير 2016 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.