اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

عصام عبدالفتاح: محمد عادل أدار القمة بذكاء وهذا موقفنا من استقدام حكام أجانب

الوكالة نيوز

أشاد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بمحمد عادل حكم مواجهة القمة 123 بين الأهلي والزمالك والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 5-3.

وقاد محمد عادل مباراة القمة للمرة الأولى في تاريخه، والتي شهدت احتسابه لثلاث ركلات جزاء، اثنين للأهلي بعد عركلة علي معلول وعمرو السولية، وواحدة للزمالك بعد سقوط سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء.

إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملً

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية: "نحمد الله على أداء التحكيم أمس، وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، فنحن على مدار شهر كامل كنا في معسكر مغلق والحكام لم يتمكنوا من رؤية أسرهم".

وتابع: "طاقم التحكيم قدم أداء رائع بشكل كبير في مباراة صعبة مثل القمة، وإدارة طاقم التحكيم كانت جيدة وبذكاء، واعتقد أن خبراء التحكيم أجمعوا على أن الطاقم كان رائع، فهم نفذوا التعليمات التي طلبتها منهم المحاضرات قبل المباراة بضرورة تطبيق القانون والتعامل بهدوء".

وعن اسناد القمة لحكم أجنبي مستقبًلا قال: "أخر ثلاث مباريات قمة أدارها حكام مصريين وقدموا أداء جيد، فليه نروح للحكم الأجنبي، حتى أن الرئيس السيسي يعظم دور كل ما هو مصري في أي مجال، فلماذا لا نعطي الفرصة كاملة للحكم المصري؟، بعدما أثبتوا نجاحهم في الثلاث مباريات".

وواصل: "من وجهة نظري أن مباراة القمة أسهل مباراة للحكم، لأن الفريقين يلعبوا كرة قدم وهو ما يسهل مهمة الحكم في أرضية الملعب، لكن يبقى قبول الحكم المصري هو الفارق".

واختتم عصام عبد الفتاح تصريحاته: "أشكر الأهلي والزمالك كونهم لم يطلبوا طاقم أجنبي لمباراة القمة، وهذا يدل على ثقتهم في الحكم المصري، والطبيعي أن لا يكون إجماع على أداء محمد عادل بسبب التعصب".