اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

خلال ساعات.. أزمة الغذاء في الصين تصبح تريند على تويتر

أزمة غذاء الصين تحتل
أزمة غذاء الصين تحتل مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت الحكومة الصينية عن ازمة غذاء يتعرض لها شعبها خلال الي الايام المقبلة،كما دعت مواطنيها الي ضرورة تخزين احتياطات من الغذاء من دون وضع اي مبررات،مما جعل العالم يضع احتمالية ان البلد مهددة لنقص الغذاء،بسبب تفشي فيروس كورونا والذي ادي الي تعطيل المواصلات،ونشرت وزارة التجارة عبر موقعها الالكتروني الخاص بها الي دعو العائلات الي تخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية لتلبية الاحتياجات اليومية وأيضاً حالات الطوارئ.

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية أبرز تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعى حول العالم علي ازمة غذاء الصين  كالتالي:

أصبح موضوع نقص الغذاء في الصين من أكثر الموضوعات بحثًا علي محرك البحث «جوجل»،وموقع التواصل «تويتر»،حيث جاءت بعض التعليقات عن ان الصين لم تعاني من شئ في المستقبل وهذه فقط خطط عسكرية بين الدول:

«هى الصين عايزه تعمل ازمة غذاء عالميه بدعوتها مواطنيها لتخزين الغذاء ..لان اكيد عندها مخازن استراتيجيه تستوعب استهلاكها لاشهر ..ولا بتهدد بدخول حرب 
ولا في كارثه بيئيه مرتقبه 
نفهم».

«هى عايزة تضرب الإقتصاد العالمى
أمريكا والغرب بيحاربوها تكنولوجياً و بيعملوا ضدها تحالفات أقليمية
وهى تعلم تماماً أن ما يوجع أمريكا والغرب هو الأقتصاد،فعايزة تركعهم..لأنهم لا يتحملوا ثورة شعوبهم عليهم..علشان يبقى سيب وأنا أسيب».

«على ما اظن حرب مع امريكا».

«الحكومة كل سنة بتعمل تحذير قبل الشتا بتنصح بيه الناس تشتري كفايتها عشان الجو بيقطع المدن».

وجاءت بعض التعليقات بشكلاً من السخرية كالتالي:«هما ف الصين هيحسوا ازاي بأزمة الغذاء العالمية دي وهما اصلا بيلوشوا وبيرمرموا اي كائن حي ف سكتهم بيطفحوه».

«كثرة تلميحات و تحذيرات وسائل النظام العالمي الإعلامية حول الشتاء القادم».

«تحذيرات كثيرة حول ازمة مناخ قادمة و نقص في الغذاء عالمياً،فهل يحدث اغلاق كامل بسبب التغير المناخي المزعوم والذي قد يسبب أزمة غذاء عالمية ؟..مؤامرات جديدة تحاك بعد ازمة كورونا».

«قبل فتره طحت بحساب اجنبي الناس متفاعله معه وكان كلامه ان بعد فتره بتطلع ازمه في العالم جديدة بعد كورونا وهي ازمة الغذاء وان الشتاء قارس لدرجة تخزن الغذاء والغاز والحطب بربرة واللي جالس يصير وكلام الصين يثبت كلامه..خلصو من كورونا ودخلو بالغذاء والطقس والبيئة خلاااص الله ياخذكم».

«مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة خبط تصريح كارف على الكلة اليسارية، وقال إن 2% من ثروة إيلون ماسك ممكن يحلوا أزمة الجوع في العالم.. فإيلون رد عليه بإنه مستعد يديله قيمة أسهم شركة تسلا كلها لو قدم خطة محددة تقدر فعلا تحل أزمة الجوع».

«الصين تقود العالم في السابق كانت أمريكا تصنع الحروب و الازمات في العالم حالياً التنين يقود العالم بدايه من كورونا وحالياً مقبلين على أزمه في الغذاء وسلاسل الامداد».

«مدير برنامج الغذاء العالمي بيقول لايلون ماسك ان ٢% من ثروته كفيلة تحل ازمة الغذاء في العالم
تقريبا محدش مفهمه أن أزمة العالم مش التوزيع غير العادل للموارد والسلع، دي ازمة فعلا بس الأزمة الأكبر ان مفيش موارد في العالم تكفي حاجة كل البشر أصلاً
ونمو الثروات اللي حاصل ده».

وجاء تعليق اخر «مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة خبط تصريح كارف على الكلة اليسارية، وقال إن 2% من ثروة إيلون ماسك ممكن يحلوا أزمة الجوع في العالم.. فإيلون رد عليه بإنه مستعد يديله قيمة أسهم شركة تسلا كلها لو قدم خطة محددة تقدر فعلا تحل أزمة الجوع..وده يعلمنا نفكر قبل ما نتكلم».