اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزيرة الهجرة: وقعت برتوكول مع التأمين لإصدار وثيقة التأمين للمصريين في الخارج

الوكالة نيوز

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والشئون المصررين بالخارج  أن من ضمن متطلبات المصريين في الخارج هي شحن جثامين المتوفيين في الخارج، لذلك قام  اتحاد المصري للتامين والرقابه الماليه والوزارة الداخلية بإصدار أول وثيقة للمصرين العاملين في الخارج .

 

اكبر شريحة للعاماين المصريين في المملكة العربية السعودية

 

وذكرت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ،  أن أكبر شريحة للعاملين المصريين في المملكة العربية السعودية ثم الأردن ثم الكويت، وأنه في مؤتمر التأمين الذي قام  في شرم الشيخ  منذ اشهر وقعت وزارة الهجرة مع الاتحاد المصري للتأمين والرقابة الماليه بروتوكول التعاون للاصدار هذه الوثيقة.

 

ووضحت وزيرة الهجرة ،  أن هذه الوثيقة سيتم اصدارها في بداية الاول من يناير في العام المقبل، وهذه الوثيقة تتضمن شحن الجثمان الى ارض الوطن وكذلك التعويض في حاله الوفاة أثرى حادث والمبلغ الذي سيدفع هو فقط ١٠٠ جنية للتأمين على المواطن.

 

واستطردت  السفيرة ان الاجتماع كان يتضمن الاجراءات التنفيذيه بمعني اذا اراد المواطن شراء الوثيقة يتم من خلال الموقع الالكتروني الذي يتم العمل عليه من خلال الاتحاد  المصري للتأمين والرقابة المالية  او من خلال منافذ الخروج مع وزارة الداخلية .

 

 واختتمت نبيلة مكرم في مداخلتها الهاتفية على قناة صدى البلد في برنامج "على مسؤوليتي"  ومقدمة أحمد موسى الالكتروني، انه يمكن من خلاله تجديد وثيقة السفر للمقيمين وليس للمسافرين، وذلك لأن الرقابة الماليه مع الاتحاد المصري للتامين قد اصدت سابقاً وثيقة للمسافر لمدة ٩٢ يوم ،و أن  اول ديسيمبر سيتم الانتهاء من عمل هذا الموقع ، وأنه سيتم عمل مؤتمر صحفي للاربع الجهات الهجرة والداخلية والرقابه الماليه والاتحاد المصري للتامين للحديث عن كيفية اصدار الوثيقة وما شروطها .