اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«رسالة من كوكب الارض»..رسائل الرئيس السيسي من مدينة جلاسجو

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يزداد البحث على محركات البحث جوجل من قبل الكثير من المواطنين حول رسائل الرئيس السيسى من عرض فيلم رسالة من كوكب الارض عن التأثير المناخي، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى التقرير التالي رسائل الرئيس السيسى من مدينة جلاسجو.

فيلم رسالة من الارض عن التأثير المناخي

قامت قمة تغير المناخ التي انطلقت اليوم في مدينة جلاسجو، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعرض فيلم قصير عن تأثيرات التغير المناخى السلبية على كوكب الأرض، مثل ارتفاع درجة الحرارة وانتشار الحرائق والفيضانات وغيرها، حيث يعد الفيلم رسالة من كوكب الأرض.

وفى هذا الاطار، بدأت فعاليات قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ المقامة فى مدينة جلاسكو بمشاركة 190 دولة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه بالأمس إلى بريطانيا للمشاركة في الدورة 26 «لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ» والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من شهر نوفمبر فى مدينة جلاسجو.

الرئيس السيسي يشارك فى مفاوضات تغيير المناخ

وكشف السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، على أن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتي، استجابة لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك في ضوء الدور الهام الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك فى اطار مفاوضات تغير المناخ فى العالم.

وعلى هذا الجانب، أوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس، سيقوم بالتركيز خلال أعمال القمة على القضايا التي تهم الدول النامية بشكل عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، وذلك فضلا عن التأكيد على ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها من خلال اتفاقية باريس لتغير المناخ.