اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد بدء تفعيل تطبيق هاتفي يعمل بـ3 ألوان لإثبات تلقي لقاح كورونا

تطبيق إثبات تلقي
تطبيق إثبات تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد

تعد مصر من أولى الدول التي بدأت في تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد وذلك بالتزامن مع ظهور الكثير من اللقاحات التي تم اعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية بعد الحصول على العديد من الشحنات المتتالية.

وخلال الفترة الحالية فإن الحكومة المصرية بالتزامن مع وزارة الصحة والسكان توافر اللقاح وذلك لجميع المواطنين في مصر وذلك ممن تخطى عمرها 18 عاما بعد التسجيل بشكل الكتروني للحصول على الجرعتين من خلال أقرب مركز طبي للمواطن ويعد حصول الموظفين ضمن المنشآت والجهات الحكومية المختلفة  على اللقاح.

وذلك قبل 15 نوفمبر المقبل من الأمور الضرورية وذلك حتى يتمكنوا من الدخول إلى أماكن عملهم ، وكذلك الأمر للمواطنين ممن يريدون الحصول على إحدى الخدمات الحكومية ، وفي حالة لم يحصل المواطن على اللقاح فإن الأمر يستدعي أن يظهر تحليل psr يثبت سلبية إصابته لم يمضي عليه سوى 3 أيام.

وسيتم الكشف عن تلقي المواطن للقاح من خلال إبراز الشهادة التي تثبت ذلك الأمر بالفعل ، أو من خلال أحد التطبيقات الحديثة والتي بناء على الضوء الذي سيظهره التطبيق سيتم تحديد موقف المواطن وذلك من حصوله على جرعتي اللقاح أو جرعة واحدة فقط ، أم أنه لم يحصل عليه من الأساس.

تطبيق إثبات تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد

آليات عمل تطبيق هواتف إثبات تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد

أعلنت الحكومية المصرية وذلك خلال بداية الأسبوع الماضي ، عن ضرورة تلقي المواطنين للقاح فيروس كورونا المستجد وذلك قبل منتصف شهر نوفمبر المقبل 2021 سواء من الموظفين ممن يعملون في الجهات والمنشآت الحكومية المختلفة على مستوى الجمهورية.

أو غيرهم من المواطنين حيث أنه في حالة كان المواطن موظف ولم يتلقى اللقاح فإنه لن يسمح له بالدخول إلى مكان عمله، وبالنسبة للمواطنين فإنه تلقي اللقاح شرطا للحصول على الموافقات الحكومية ، وسيتم التأكد من حصول المواطنين على اللقاح من عدمه وذلك من خلال إثبات الشهادة التي تثبت ذلك الأمر والتي حصل عليه عند تلقيه.

أو من خلال أحد التطبيقات الحديثة الذكية وذلك بالتزامن مع التطور التكنولوجي الحديث حيث أنه ومن خلال 3 ألوان رئيسية ستكون آلية عمل التطبيق ففي حالة ظهور ضوء أخضر يكون المواطن بالفعل حصل على اللقاح ، وفي حالة ظهور اللون الأصفر يكون حصل على جرعة واحدة من جرعتي اللقاح.

ولكن إذا ظهر ضوء أحمر فإنه يكون في تلك الحالة لم يتلقى اللقاح بعد ، ويأتي ذلك الأمر في إطار خطة الحكومة المصرية وذلك لحصول 40 مليون مواطن على لقاح فيروس كورونا قبل نهاية العام الحالي ، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

تطبيق إثبات تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد

موعد بدء تفعيل تطبيق إثبات تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد

يعد منتصف شهر نوفمبر المقبل 2021 الموعد الأخير والذي تم تحديده من قبل الحكومة المصرية ، وذلك حتى يكون جميع الموظفين على مستوى الدولة من العاملين في الجهات والمنشآت الحكومية المختلفة قد حصولوا على لقاح فيروس كورونا ، بالإضافة إلى غيرهم من المواطنين ممن تخطوا 18 عام.

ويريدون إنهاء كافة المصالح الحكومية الخاصة بهم ، ولذلك فإن التطبيق الهاتفي والذي تم تخصيصه للكشف عن تلقي المواطنين للقاح من خلال 3 ألوان رئيسية ، سواء مو حصوله على جرعتين أو جرعة واحدة أو لم يتلقاه سيكون مفعل للعمل وذلك قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري 2021.

وذلك وفقا لوزارة الصحة والسكان المصرية ، ولذلك فإنه يتم العمل خلال الفترة الحالية على توفير عدد من المراكز الطبية للمواطنين سواء من المتمركزة أو المتنقلة وذلك من قبل وزارة الصحة حتى يسهل على المواطنين الحصول عليه بعد التسجيل الإلكتروني.

وخصوصا مع حرص الملايين من المواطنين على تلقي جرعتي لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك قبل 15 نوفمبر المقبل 2021.

تطبيق إثبات تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد