اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

شباب النواب: مصر دولة ذات سيادة ونرفض فزاعة ايقاف نشاط الرياضة المصرية

 النائب محمود حسين
النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة

قال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ان الدولة المصرية تحترم كافة تعهداتها والمواثيق الدولية الميثاق الاولمبي جاء ذلك خلال مناقشة ٢٧ طلب احاطة تتحدث عن الفساد المالي والإداري في اتحاد الكرة.

مصر دولة ذات سيادة

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وبحضور وزير الشباب والرياضة د أشرف صبحي مصر دولة ذات سيادة ونرفض الالتفاف حول الحقائق والمسميات كما نرفض فزاعة ايقاف نشاط الرياضة المصرية وانتهى عصر الفراغات في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وتابع “لسنا في عزبة ولابد من اعلاء المصلحة العليا للدولة المصرية وليس الاغراءات المالية ولا مكان لمتخاذل او خائن.

خلاصة ١٢ طلب

وتابع خلاصة ١٢ طلب تتحدث عن اهدار اموال عامة تتحدث عن مليون و٨٠٠ ألف جنيه الفساد في اتحاد الكرة بسبب التعاقدات مع مدربين واحتفالات على نفقة الاتحاد. 

وقال رئيس اللجنة ان اللجنة تناقش القرارات المنفردة من قبل احمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد

كرة القدم ومنها الغاء بعض البطولات والتلاعب في اللائحة التي تم اقرارها من جانب الجمعية العمومية في نوفمبر٢٠٢٠ 

ونشبت ازمة بعدما أعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ان احمد مجاهد اعتذر عن حضور الاجتماع نظرا لارتباطه باجتماع بالفيديو كونفراس مع الاتحاد الدولي لكرة القدم 

وهاجم النائب احمد الالفي غياب مجاهد قائلا كيف يتجاهل المجلس. 

وهنا علق رئيس لجنة الشياب والرياضة “القرارات التي تتخذها اللجنة سارية سواء حضر ام لا .

وعقب النائب احمد الالفي " البرلمان المصري فوق الجميع ونحن دولة مؤسسات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومفيش حد فوق المحاسبة واطالب برفع اجتماع اللجنة لحين حضور مجاهد وبعدما اعترض غادر الاجتماع اعتراضا على غياب مجاهد.