اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

21 نوفمبر.. أولى جلسات محاكمة أيمن منصور ندا في اتهامه بالسب والقذف

الدكتور أيمن منصور
الدكتور أيمن منصور ند

قررت محكمة استئناف القاهرة تحديد جلسة 21 نوفمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الدكتور أيمن منصور ندا، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أمام الجنايات في اتهامه بالسب والقذف.

كانت قد أحالت النيابة العامة الدكتور أيمن منصور ندا، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، للمحاكمة أمام الجنايات في اتهامه بالسب والقذف.

الإعلام المصري فاقد الكرامة

جاء في قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، «بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات تتهم النيابة العامة «أيمن منصور أحمد ندا» - 49 سنة - يعمل رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون - كلية الإعلام - جامعة القاهرة لأنه بتاريخي ۱۳ ، ٢٥ /٢٠٢١/۳ بدائرة قسم القاهرة الجديدة نشر في علانية وبسوء قصد بحسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أخبارا كاذبة هي أن الإعلام المصري فاقد الكرامة مختلق للأحداث مضيق مساحة الحرية مكمما أفواه المعارضين على خلاف الحقيقة و كان من شأن نشر تلك الأخبار الكاذبة تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة على النحو المبين بالتحقيقات».

وأضاف قرار الإحالة: «أنه سب إحدى الهيئات المستقلة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام علنا بطريق النشر على الحساب الإلكتروني الشخصي المتاح للكافة بأن نعته بالاستبداد والانبطاح وتكميم أفواه المعارضين والتي نالت من قدرها وحطت من شأنها على النحو المبين بالتحقيقات».