اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بث مباشر| كلمة الرئيس السيسي بحفل تخريج دفعات الكليات العسكرية

الوكالة نيوز

يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال الاحتفال بتخريج دفعات الكليات العسكرية ، بمقر الكلية الحربية، اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021. 

قدم رجال الصاعقة المصرية، عروضا قتالية من الاشتباك حر والقتال المتلاحم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية صباح اليوم الاثنين.

وفي أرض العرض، قدم طلاب الكليات والمعاهد العسكرية، عروضًا قتالية تظهر مهارتهم في القتال، كما استعرضت مجموعة أخرى عددا من الأسلحة والمعدات التي يتدرب عليها طلاب الكليات العسكرية في الأجنحة التخصصية.

وظهر في طابور العرض مجموعة من المدرعات، وفي سمائه تشكيلات جوية من المقاتلات الحربية من الجيل الرابع، بالإضافة إلى الهليكوبتر الهجومي من طرازات مختلفة.

كما شاركت هيئة الإمداد والتموين في طابور العرض، القوات البحرية بمعداتها في طابور العرض.

مراسم الحفل

وبدأت مراسم الحفل بالعرض الرياضى، حيث قدم الطلاب من الكلية الحربية عرضاً رياضياً تضمن العديد من التمارين البدنية، والتى تعد إحدى صور الأنشطة الأساسية لحياتهم اليومية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

وحرص الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، على مصافحة الفريق عبد رب النبي حافظ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق.

ووصل الرئيس السيسي، إلى مقر الكلية الحربية؛ لحضور حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات والمعاهد العسكرية (الدفعة 115 حربية ـ دفعة الفريق عبد رب النبي حافظ).

وكان في استقباله، لدى وصوله إلى مقر الكلية الحربية، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفى الجبالي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويتضمن الاحتفال عرضًا عسكريًا يظهر المهارات التي اكتسبها الخريجون خلال سنوات الدراسة.

كما يمنح القائد العام للقوات المسلحة الفريق محمد زكي أوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة أنواط الواجب.