اهم الاخبار
الجمعة 21 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كومان يسعي للتخلص من عقدته أمام أنشيلوتى فى كلاسيكو الأرض

كومان أنشيلوتى
كومان أنشيلوتى

تترقب جماهير الساحرة المستديرة حول العالم إلى انطلاق مباراة " كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد، في لقاء يعتبر الأكثر إثارة وإمتاع على الإطلاق، والمقرر أن تنطلق أحداثه غدّا الأحد، فى تمام الساعة الرابعة والربع، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ويعتبر " كلاسيكو الأرض" هى مواجهة فنية خاصة بين الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة مع نظيره الإيطالي كارلو أنشيلوتي نظيره في ريال مدريد، والذي يبحث خلالها كومان عن الخلاص من عقدته أمام أنشيلوتى.

وستكون تلك المباراة هي الأولى في الليجا بين أنشيلوتي وكومان، والخامسة في تاريخ مواجهات كلا المدربين، حيث سبق وتواجها فى 4 مناسبات جميعها في عام 2003، قبل 18 سنة من الآن.

رجحت كفة أنشيلوتى فى 3 من المواجهات الـ4 التي جمعته مع كومان، بفوز المدرب الإيطالي فيهم، فيما انتهت المواجهة الرابعة بالتعادل، ولم يحقق المدير الفني الهولندي أي انتصار حتى الأن.

وكانت المباراة الأولى بين أنشيلوتي وكومان في 8 أبريل 2003 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كان كومان وقتها مدربًا لـ أياكس أمستردام، بينما كان أنشيلوتي مديراً فنياً لمواطنه ميلان، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، والمباراة الثانية كانت في إياب الدور ذاته، وانتهت لصالح الروسونيري بقيادة أنشيلوتي في سان سيرو بنتيجة 3-2 يوم 23 أبريل 2003.

كلاسيكو الأرض

وتواجه الثنائى من جديد فى موسم 2003-2004، مرتين في دور المجموعات مع نفس الفريقين، خلال يومي 16 سبتمبر و26 نوفمبر، وخلال اللقاءين فاز ميلان 1-0.

ويأمل كومان فى حل عقدته أمام أنشيلوتي، خلال كلاسيكو الأرض غدًا بين برشلونة وريال مدريد، وتحقيق أول فوز على المخضرم الإيطالي فى أهم لقاء بـ عالم كرة القدم الذي يحظى بمتابعة و اهتماما ملايين الجماهير.

ويحتل برشلونة المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد ثالث الترتيب.