اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد بدء تشعيب طلاب الصف الثانى الثانوى العام

طلاب الصف الثاني
طلاب الصف الثاني الثانوي

يزداد تساؤلات طلاب الصف الثاني الثانوي في هذه الفترة حول معرفة بدء تشعيب طلاب الصف الثانى الثانوى العام للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم خلال نهاية الأسبوع القادم بالمدارس.

ومن خلال بوابة الوكالة نيوز ننشر لمتابعتها من طلاب الصف الثاني الثانوي موعد بدء التشعيب وطريقة التسجيل بالمدارس لطلا الصف الثانى الثانوى العام للعام الدراسي الحالي 2021-2022

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من تشعيب الطلاب في بعض المدارس، مع مطالبة
بعض المدارس الثانوى طلابها باختيار الشعبة، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من التشعيب خلال الأسبوع القادم لطلاب الصف الثاني الثانوي العام.

 تسجيل بيانات الطلاب

وبينما تسجيل التشعيب لطلاب الصف الثاني الثانوي العام بالمدارس يكون عبارة عن تسجيل بيانات الطلاب وهي " الاسم والمدرسة والشعبة واللغة الثانية والديانة"، وذلك استعدادا للامتحانات الإلكترونية التى ستبدأ فى نصف العام الدراسى، مشيرا أن نظام الامتحانات سيتم بالنظام الأسئلة والتقييم الجديدة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه التشعيب ما بين الشعبتين العلمية والأدبية، مشيرا إلى أن الطالب يتم اختيار أيضًا اللغة الثانية، مؤكدة أن هناك قوائم للطلاب تم إعدادها من قبل المدارس وترسل إلى الوزارة مع تسجيل الطلاب على قاعدة البيانات المركزية على مطرز المعلومات التابعة للوزارة.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد أوضحت أن المواد الدراسية للصف الثاني الثانوي  بالشعبتين العلمية والأدبية: مواد دراسية تضاف درجاتها للمجموع الكلى، وتشمل: «اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، والرياضيات الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، كما تتضمن مواد دراسية للصف الثانى الثانوى لا تضاف درجاتها للمجموع الكلى، وعلى التربية الدينية، والتربية الوطنية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والتربية الرياضية.

وذكرت الوزارة أن هناك مواد دراسية لطلاب الصف الثاني الثانوي للشعبة العلمية وتضاف إلى المجموع كالفيزياء والكيمياء والأحياء وتطبيقات رياضية، إضافة إلى مواد  دراسية تخصصية يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط وتضاف درجاتها للمجموع الكلى، وتشمل التاريخ وعلم النفس والاجتماع والجغرافيا والفلسفة والمنطق.