اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

طلاب كلية الشرطة يقدمون عروض عسكرية أمام الرئيس السيسي

الوكالة نيوز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض الدراجات الهوائية في احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

وتقدم طلبة من السنة الثانية مستقلين دراجاتهم الهوائية، وانطلقوا في ساحات الاحتفال في تشكيلات برهنت على قدراتهم التدريبية.

وقدّم اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد أول وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، هدية تذكارية للرئيس السيسي بمناسبة تخريج الدفعة الجديدة.

وتمثّلت الهدية في جدارية تحمل رموزًا للمشروعات القومية التي تعبّر عن التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في المرحلة الراهنة، وتعلوها كلمة الجمهورية الجديدة، ويتصدرها مجسم لنسر وزارة الداخلية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

عروض قتالية

وسيتضمن الاحتفال قيام طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية بتقديم عروض قتالية تظهر مهاراتهم الفائقة في التعامل مع مختلف الأهداف، سواء في الرماية أو الاشتباك أو المطاردات، ونماذج عملية على كيفية مواجهة الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الأخرى التي تظهر مدى استيعابهم لتنفيذ البرامج العملية والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها.

جدير بالذكر أن أكاديمية الشرطة، التي تعتبر من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة على مستوى العالم، والأولى على المستوى الإقليمي، تعد صرحًا علميًا أمنيًا شامخًا؛ حيث حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، مما جعلها ملحمة للوطنية ومصنعًا للرجال، يواصل يوما بعد يوم، رسالته السامية في إعداد وتأهيل رجال الشرطة على أعلى مستوى، سواء تعليميًا، أو تدريبيًا أو بحثيًا.