اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الإستعلام عن نتيحة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021 برقم الجلوس

نتيجة تنسيق الثانوية
نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021


موعد ظهور نتيحة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021 تعد من الأمور التي تشغل الكثير من الطلاب ممن يريدون الحصول على نتائجهم وذلك من معرفة الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحهم للدراسه فيه ضمن جامعة الأزهر ، حيث أنه خلال الفترة الماضية كانت قد بدأت أعمال التنسيق .

وذلك من قبل الآلاف من الطلاب وذلك بعد ظهور نتيحة الدور الثاني ، وبعد ذلك بدأت عملية التنسيق الخاصة بهم وذلك من تسجيل رغبات الطلاب حتى يتم الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد التي تتوافق مع مجموع الطالب ، وفي كل عام دراسي جديد تظهر نتيجة التنسيق وذلك سواء لطلاب الدور الأول أو الثاني.

ممن شاركوا في التنسيق وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد وذلك ضمن مرحلة واحدة لظهور تلك النتائج وكانت عملية التنسيق تمت وذلك للطلاب كافة ممن اجتازوا تلك المرحلة عبر بوابة الحكومة المصرية ببيانات الطالب كاملة من رقم الجلوس.

وأيضا الرقم السري بالإضافة إلى غير ذلك من القسم سواء العلمي أو غير ذيك من القسم الأدبي.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021


موعد ظهور نتيجة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021


بدأ التنسيق الخاص بطلاب الثانوية الأزهرية 2021 وذلك بعد ظهور نتيحة الدور الأول خلال موعد محدد وذلك لتسجيل رغبات الطلاب وذلك حتى يتم الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد وذلك ضمن جامعة الأزهر ، ومن بعد انتهاء موعد التنسيق ترقب هؤلاء ظهور النتائج الخاصة بهم .

 

،والتي تكون بعد إجراء امتحانات الدور الثاني وأيضا ظهور النتائج الخاصة بها والتي ظهرت خلال الأيام الماضية ومن ثم بعد ذلك بدأ التنسيق الخاص بطلاب الدور الثاني ، حيث أن تظهر نتائج التنسيق وذلك للطلاب كافة ممن شاركوا في التنسيق وذلك بعد اجتياز تلك المرحلة الثانوية.

من الحصول على مجموع خاص بالطلاب ضمن الدرجات في المواد التي أدى الإمتحانات الخاصة بها ، سواء من طلاب الدور الأول أو الثاني بشكل مشترك ويكون ذلك في كل عام دراسي جديد بعد إغلاق باب التنسيق الخاص بطلاب الدور الثاني بعدة أيام وبالتزامن مع بداية العام الجامعي الجديد.

والذي تم تحديد موعده وذلك من 9 أكتوبر المقبل حيث أنه يحصل كل طالب على بطاقة ترشيح للكلية أو المعهد الذي تم قبوله للدراسة فيه وذلك بعد ظهور نتائج التنسيق بما يتناسب مع مجموع الطالب في تلك المرحلة.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021


خطوات الإستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021

ويمكن الإستعلام عن نتيجة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021 ، سواء من قبل الطلاب ممن أقدموا على تسجيل الرغبات الخاصة بهم وذلك حتى يلتحقوا بالكليات والمعاهد المختلفة بالإضافة إلى أولياء أمورهم على مستوى القسم العلمي والأدبي.

سواء ضمن طلاب الدور الأول أو الثاني وذلك فور ظهور تلك النتائج عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال اتباع الخطوات الآتية:_


  • الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا.
  • اختيار نتيحة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2021
  • يدخل الطالب البيانات الخاصة به ضمن الخانات التي ستظهر له سواء من رقم الجلوس أو الرقم السري فضلا عن رمز التحقيق.
  • يتم مراجعة تلك البيانات من قبل الطالب ومن ثم يضغط حفظ.
  • فور ضغط الطالب على كلمة حفظ يترقب عدة ثواني ومن ثم تظهر له النتيحة الخاصة به من الكلية أو المعهد الذي ترشح للدراسه فيه ضمن جامعة الأزهر.

ومن ثم يقدم الطالب مباشرة بعد ذلك على طباعة ورقة الترشيح كونها تكون بعد ذلك إحدى أوراق التقديم وذلك ضمن الكلية أو المعهد الذي سيلتحق فيه بعد أن تم قبول الطالب من قبل مكتب التنسيق كون حصل على الحد الأدنى المطلوب للدراسة.

وأيضا الإلتحاق بتلك الكلية أو غير ذلك من المعهد في جامعة الأزهر ، وذلك ضمن رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021