اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

باحث سياسي: اهتمام ملحوظ من الرئيس السيسي بالفئة العمرية للشباب

د.حسن مصطفي رئيس
د.حسن مصطفي رئيس الملتقي السنوي للمسؤولية المجتمعية

قال الدكتور حسن مصطفي، رئيس الملتقي السنوي للمسؤولية المجتمعية، إن الشباب هم المحرك الرئيسي للدخل، وهم الوقود القادر على قيادة قطار التنمية إلى الأمام، ولذا هناك اهتمام ملحوظ من الرئيس السيسي بالفئة العمرية خاصة أن مصر دولة شابة.

وتابع رئيس الملتقي السنوي للمسؤولية المجتمعية أن نسبة الشباب فى مصر يتجاوز 65%، ولذا لابد من الاهتمام القوي بهذه الفئة العمرية حتي نستطيع أن ننهض بمصر دائما، حيث أن الاهتمام بالشباب ضمان مستقبل يليق بمصر.

وأضاف الدكتور حسن مصطفي أن وجود الشباب ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة هو إحدي الأهداف الأساسية للمبادرة، لذاك هناك الآن اهتمام كبير وقوي بالمستوى التعليمي والتأهيلي الفني لسوق العمل، حيث الأكاديمية الوطنية للشباب والتي ضمن مبادرة حياة كريمة.

التأهيل لسوق العمل

وأردف أن ذلك يجعل الشباب يندمج مع الجهات الحكومية وجهات العمل حتي يمكنهم التأهيل لسوق العمل بشكل قوي ومختلف واكتساب العديد من الخبرات، بالإضافة إلى دمجهم فى الحياة السياسية عن طريق مؤتمرات الشباب.

واستكمل الدكتور حسن مصطفي، رئيس الملتقي السنوي للمسؤولية المجتمعية خلال مداخلة له على الفضائي إكستر نيو  أن فتح باب التطوع فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة يتيح الفرصة لكل شاب أن يكون له دور إيجابي تجاه نفسه ومجتمعه، متابعا أن مصر أصبحت بها أكثر من مبادرة سواء خاصة أو حكومية جميعها تندرج تحت المباردة الرئاسية والتي تعمل على تأهيلهم للوظائف المستقبلية المتوقعة خلال السنوات القادمة.