اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

السيسى في حفل تخرج كلية الشرطة: لن ننسى الذين قدموا أرواحهم علشان مصر

إدراج سلام الشهيد ضمن مراسم تخرج طلاب الشرطة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الشعب المصري لن ينسى تضحيات أبنائه من رجال الجيش والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة الوطن وسلامة اراضيه.

هنأ الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة 2021 من أكاديمية الشرطة أهالي وأسر خريجي كلية الشرطة خلال الاحتفالية بتخريج الدفعة الجديدة وقال الرئيس السيسي: "أشكرهم، أنهم بيقدموا أبنائهم وبناتهم علشان مهمة عظيمة جدا هي حماية أمن مصر وسلامة الناس.. كل التحية والشكر لكم جميعا".

وأضاف الرئيس السيسى: "مش هنسى أقدم كل التحية باسمى واسم كل المصريين لأسر الشهداء والمصابين كل الأسر والشهداء والمصابين الشرطة الجيش والقضاء والمجتمع والنهاردة يمكن مهم قوى أن احنا نتذكر قد ايه الأيام الصعبة اللى مرت على مصر خلال السنين السبعة.. قد ايه التضحيات اللى قدمها الشعب المصري مش الشرطة والجيش بس علشان البلد دي تفضل واقفة وعايشة وتتقدم، ففي اسر قدمت شهداء ومصابين.

وتابع الرئيس السيسى: "احنا لن ننسى أبدا أبناءنا وولادنا الذين قدموا أرواحهم وحياتهم أصابتهم علشان مصر تبقا بالوضع اللى موجودين فيه دلوقتي وعاوز أقول ما زال حتى الآن يقدم من الجيش والشرطة شهداء ومصابين.

وحرص الرئيس السيسى على تقديم التهنئة للخريجين الجدد، قائلا: "مش هنسى وانا بهنى الخريجين الجدد اقولهم انتوا بتتعاملوا مع المواطن وأمنه وسلامته وراحته.. من فضلكم تذكروا دائما انكم تكونوا قدوة لهم في التعامل.. ومعالجة المسائل الأمنية والمصالحة الخاصة بيهم ده أمر مهم قوى.

وقال الرئيس السيسى للخريجين الجدد: "التعامل مع الرأي العام والشعب أمر ليس باليسير ولكن صورة رائعة جدا أن نكون ممثلين لوزارة الداخلية، فى كل القطاعات التى تتعامل مع المواطنين.. وأن قدوة ومثل ونحافظ عليه.. التطوير اللى بنتكلم عليه في قطاع الشرطة.. تانى دفعة من حاملين الدراسات العليا من شباب وشابات كلية الحقوق والكليات المتخصصة لتطوير العملية التعليمية بحيث يكونوا من الحاصلين على الماجستير لتمكين قدرات أبنائها من الخريجين والعاملين في قطاع الشرطة.

واختتم رسالته لخريجى كلية الشرطة: "أتمنى لكم التوفيق.. خلى بالكم من نفسكم وخالى بالكم من زملائكم.. وأن تكونوا مثل عظيم ورائع للناس في الشارع.. مش هنسى أننا قولنا مرة كده في الكلية الحربية.. يبقى فيه ضمن مراسمها سلام الشهيد.

ووجه الرئيس السيسى بأن يكون سلام الشهيد ضمن مراسم حفل تخرج كليات الشرطة: "سلام الشهيد زى ما يتعمل في الكلية الحربية.. ودى مراسم لابد أن نحافظ عليها.. ارجو من قائد ينادى بسلام الشهيد ويعظم سلام الشهيد ويكون أحد مراسم يتم اتباعها أثناء حفل التخرج من كلية الشرطة".