اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وموعد تسجيل لامتحانات EST لطلبة الدبلومة الأمريكية 2021

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط وموعد تسجيل امتحانات EST  لطلبة الدبلومة الأمريكية المقررة في شهر ديسمبر المقبل، ولذلك يزداد البحث من قبل العديد من الطلاب حول رابط وموعد وموعد تسجيل امتحانات EST، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية. رابط وموعد تسجيل لامتحانات EST لطلبة الدبلومة الأمريكية 2021.

رابط تسجيل لامتحانات EST لطلبة الدبلومة الأمريكية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقى، أنه يمكن لطلاب الدبلومة الأمريكية أن يسجلوا لامتحاناتEST حتى الموعد النهائي 3 نوفمبر الساعة 1:00 ظهراً، وذلك من خلال الرابط التالي:

https://est.moe.gov.eg/

وفى هذا الاطار، شددت وزارة التربية والتعليم على أن امتحانات EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية، الذي يسمح بمسار جديد إلى الجامعات في مصر.

إنشاء وحدة لتكافؤ الفرص في ديوان عام الوزارة

اشار الدكتور طارق شوقي، إلى إن التعليم هو بوابة العبور الحقيقية إلى مستقبل أفضل، والدولة المصرية استثمرت في طلابها عن طريق بناء نظام تعليم جديد حديث بمقاييس جودة عالمية، متاح لجميع أبناء الوطن بفرص متساوية، حتى ينعم  الطلاب بمستقبل أفضل.

وفى هذا السياق، اوضح أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعطت أهمية كبيرة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، حيث تم إنشاء وحدة لتكافؤ الفرص في ديوان عام الوزارة إلى جانب 27 وحدة تكافؤ فرص موزعة في جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، تنقسم إلى 288 وحدة في جميع الإدارات التعليمية.


تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030

أما بالنسبة لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، يكون من خلال الأنشطة الصيفية التي نفذتها وحدات تكافؤ الفرص بمختلف المديريات التعليمية، حيث ساهمت الوزارة في تنفيذ الخطة التنفيذية الخمسية للسكان 2020-2025، وذلك لاحداث المساواة بين الجنسين.