اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

في يوم الاحتفال بالمولد النبوي..الادعية التي اوصي بها الرسول لجلب الرزق

الأدعية المستجابة
الأدعية المستجابة لجلب الرزق في المولد النبوي الشريف 2021

يعد يوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من اكثر الايام المباركة،والتي ينتظرها الكثير من المسلمين من العام للعام،ويقوم فيه الكثير من المسلمين بالدعاء،ومن اهم الادعية التي يدعيها المسلمون في ذلك اليوم هو ادعية جلب الرزق،حيث وصي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم علي ابرز الادعية المستجابة لجلب الرزق،كما يبحث الكثير من المسلمين عن اهم الادعية المستجابة لجلب الرزق،وبصفة خاصة لطبيعة الحياة،التي تجعل حياة الإنسان في تقلب مستمر بين الشدة والرخاء والسعة والضيق ،والذي تجعله دائم علي قراءة ادعية الرزق،لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز »فى السطور التالية اهم الادعية التي اوصانا بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2021.

اهم الادعية المستجابة في المولد النبوي الشريف لجلب الرزق 2021

  • يا الله، يا الله، يا الله، أسألك بحقّ مَن حقّه عليك عظيم أن تصلّي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علّمتني مِن معرفة حقك وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
  • اللهم إنى أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين.
  • اللّهم صب علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا.
  • اللّهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، وأستعطف شرار خلقك، وأبُتلَى بحمد مَن أعطاني، وأُفتن بذمّ من منعني، وأنت مِن وراء ذلك كله ولى الإجابة والمنع.
  • اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا وعجّل لي به يا نعم المجيب.
  • لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • اللّهم ربّ السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته.
  • اللّهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا من غير كدّ، واستجب دعائي من غير ردّ، وأعوذ بكَ من الفضيحتين الفقر والدّين.
  • اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.