اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يصل مركز المنارة ليشهد الاحتفال بـ المولد النبوي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مركز المنارة بالتجمع الخامس؛ لحضور احتفال وزارة الأوقاف  بـ المولد النبوي الشريف

وتحتفل وزارة الأوقاف المصرية بذكرى بمولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من قيادات الدولة ورجالها.

ويحضر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، إلى جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، كل من، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال وقيادات الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية ودينية.

احتفال المولد النبوي

وتقيم وزارة الأوقاف المصرية احتفالها بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم، في قاعة المنارة، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ للحافظ على المشاركين في الاحتفال من الإصابة بفيروس كورونا.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال، عددا من العلماء ورجال الدين من داخل مصر وخارجها؛ وذلك نظرا لجهودهم الملموسة في المجال الدعوي ونشر الوسطية وتصحيح المفاهيم وجهودهم في إثراء المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم.

ويلقي الرئيس عبد الفتاح  السيسي، اليوم، كلمة؛ بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، يوجهها للأمة الإسلامية، وذلك بعد إلقاء كلا من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، لكلمتيهما.

ويحتفل المسلمون حول العالم غدا الاثنين 18 أكتوبر من العام الحالي2021، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك حسبما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ختام الشهر الماضي.

ويعتبر الخميس المقبل 21 أكتوبر من العام الجاري 2021 إجازة رسمية في الدولة، بمناسبة المولد النبوي الشريف؛ نظرا لقرار مجلس الوزراء بتأخير كافة العطل الرسمية للمناسبات التي تقع في منتصف الأسبوع إلى آخره.