اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بعد تصاعد الاحتجاجات..العملية المشتركة العراقية : نسيطر على الوضع الأمني بشكل كامل

المتحدث باسم العمليات
المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي

شدد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، على أنّ القوات الأمنية تسيطر على الوضع الأمني فى البلاد بشكل كامل، وذلك بعد خروج احتجاجات رافضة لنتائج الانتخابات.

عبر القضاء

وخلال حديثه مع شبكة "سكاى نيوز" عربية، قال الخفاجي، - مساء اليوم الأحد - إنّ الاعتراض على نتائج الانتخابات، يكون يمر عبر القضاء، مضيفا : قادرون على الحفاظ على الوضع الأمني في العراق.
وأضاف : ندعو الخاسرين في الانتخابات إلى مراعاة الوضع الأمني في العراق، مشيرا إلى أنّ الحديث عن إغلاق طرق غير صحيح.

إعلان النتائج النهائية بعد 20 يوما

إلى ذلك، أكدت مفوضية الانتخابات العليا فى العراق، مساء اليوم، أنّ الفترة ما بين استقبال الطعون والنظر فيها وإعلان نتائجها ستكون 20 يوما، فيما حددت موعد إعلان أسماء النواب الفائزين وعددهم 329 نائبا. 
وقال عضو الفريق الإعلامي في المفوضية، عماد جميل محسن، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء العراقية "واع" إنّ "استقبال الطعون سيستمر حتى نهاية الدوام الرسمي بعد غد"، مبينا أن "يوم غد هو دوام رسمي لاستقبال المشتكين".
وأضاف، أن "استقبال الطعون سيستمر لثلاثة أيام ثم ينظر بها من قبل مجلس المفوضين، لمدة 7 أيام، ثم ينظر بها من قبل الهيئة القضائية لمدة 10 أيام"، موضحا أنه "سيتم الإعلان عن نتائج الطعون ومن ثم إعلان أسماء النواب الفائزين وعددهم 329 نائباً فائزاً، بعد الانتهاء كليا من النظر بالطعون والمصادقة على النتائج قبل رفعها للمحكمة الاتحادية".