اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بايرن ميونخ يصالح جماهيره ويستعيد صدارة الدوري الألماني بخماسية ساحقة

الوكالة نيوز

استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، التي غابت عنه مؤقتا لمصلحة غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، بعدما حقق فوزا كاسحا 5 / 1 على مضيفه بايرليفركوزن اليوم الأحد في المرحلة الثامنة للمسابقة.

وارتفع رصيد بايرن إلى 19 نقطة، في صدارة ترتيب المسابقة التي توج بها في المواسم التسعة الأخيرة، متفوقا بفارق نقطة أمام دورتموند، الذي تراجع للمركز الثاني.

في المقابل، توقف رصيد ليفركوزن، الذي نال خسارته الثانية في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 16 نقطة في المركز الثالث.

وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن مبكرا في الدقيقة الرابعة، ليعود لهز الشباك في البطولة بعدما توقف عن التسجيل في المرحلتين الماضيتين.

وتمكن الفريق البافاري من تسجيل 4 أهداف أخرى في غضون 7 دقائق فقط، حيث أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 30، ليتقاسم صدارة ترتيب هدافي بوندسليجا هذا الموسم مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم دورتموند، برصيد 9 أهداف لكل منهما.

 وأحرز توماس مولر الهدف الثالث في الدقيقة 34، ليعقبه سيرج نابري بالهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 35 و37 على الترتيب، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 5 / صفر.

وحاول ليفركوزن تحسين الصورة نسبيا خلال الشوط الثاني، ليحرز مهاجمه التشيكي باتريك ستشيك هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض في الدقيقة 55.