اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أخر تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون

اخر تطورات الحالة
اخر تطورات الحالة الصحية للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون

أثار خبر نقل الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون لمستشفى، قلق محبيه خلال الساعات القليلة الماضية، ويرغب الكثير في معرفة اخر تطورات حالته الصحية، خاصة مع إنتشار شائعة إصابته بعدوى فيروس كورونا، وفي السطور التالية، نوضح حقيقة مرضه واخر أوضاع حالته بعد دخوله المستشفى في كاليفورنيا.

الحالة الصحية للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون

نقل الرئيس الأمريكي السابق، كلينتون، وحدة العناية المركزة في مركز إيرفين الطبي في ولاية كاليفورنيا، قبل يومين، دون أن يوضع على جهاز التنفس الصناعي، نظرا لأنه يعانى من اشتباه بعدوى في الدم، ولا علاقة لذلك بمشكلاته السابقة في القلب أو بفيروس كورونا، وفقًا لما ذكره المتحدث باسم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

والحقيقة أنه لم يذكر المتحدث بمزيد من التفاصيل، حول سبب العدوى التي يعاني منها كلينتون واستدعت نقله للمستشفى.

اخر تطورات الصحية لـ بيل كلينتون

وطمأن الأطباء على حالته الصحية، وأكدوا أنه يخضع لمراقبة دقيقة ويحصل على المضادات الحيوية والسوائل عن طريق الوريد، وحالته الصحية جيدة، ولكنه لا يزال في المستشفى للمتابعة المستمرة، بعد يومين من العلاج، نظرا لأن عدد خلايا الدم البيضاء لديه تتجه للانخفاض، كما أنه يستجيب للمضادات الحيوية استجابة جيدة، وتمنوا له الشفاء العاجل وعودته إلى المنزل قريبا، وفقا لتصريحات صحفية أمريكية.

كما نقلت الأخبار المتداولة، أن الرئيس الأمريكي السابق، كلينتون، ممتن جدا للأطباء والممرضات والطاقم الذين قدموا له رعاية ممتازة.

معلومات عن الرئيس الأمريكي السابق كلينتون

وكان كلينتون رئيسا للولايات المتحدة بين عامي 1993 و2001، وهو الرئيس الثاني والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، تسلم مهامه الرئاسية في يناير 1993، عندها كان يبلغ 42 عامًا وحقبته الثانية بعمر ال46، وبذلك يكون ثالث أصغر رئيس حكم الولايات المتحدة، وأشرف في عهده على أضخم توسع اقتصادي شهدته البلاد.

ويذكر أن ثروة الرئيس الأمريكي السابق كلينتون، قدرت في يونيو 2017، حوالي 80 مليون دولار، بعد فترتين رئاسيتين جنى كلينتون ما يقارب 189 مليون دولار من مبيع كتبه وخطاباته، ومن أشهر كتبه كتاب اسمه حياتي تم نشره عام 2004، وهو الأكثر مبيعا بين كتبه.