اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رسميًا.. موعد إجازة مولد النبي 2021 في القطاع العام والخاص

موعد إجازة مولد النبي
موعد إجازة مولد النبي 2021

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021، وقرر بأن يكون يوم الخميس القادم، الموافق 21 أكتوبر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في المصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، وذلك بدلا من الثلاثاء 19 أكتوبر.

موعد اجازة مولد النبي 2021

وتم ترحيل يوم الإجازة لنهاية الأسبوع، وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء بأرجاء الإجازات الرسمية في منتصف الأسبوع وضمها إلى العطلات الأسبوعية لعدم تعطيل مصالح المواطنين في كافة المصالح والمؤسسات والوزارات الحكومية.

موعد إجازة مولد النبي 2021 في القطاع الخاص

أما في القطاع الخاص، فسوف يصدر قرار لاحق من وزارة القوى العاملة، بشأن موعد إجازة مولد النبي 2021.

موعد مولد النبي 2021

وكانت دار الإفتاء المصرية استطلعت هلال شهرِ ربيع الأول لعام 1443 هجريا بعد غروب شمس، اليوم الأربعاء، الموافق 29 صفر، وذلك بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وقالت يوم المولد النبوى الشريف هو يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري.

موعد إجازة مولد النبي 2021

ويذكر أن المولد النبوي الشريف يأتي في كل عام في موعد محدد هو 12 ربيع أول، وهو ذلك اليوم الذي ولد فيه ختام الأنبياء والرسل سيدنا محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

رسائل تهنئه مولد النبي 2021

وفي هذا السياق، يذكر أنه فور إصدار قرار موعد إجازة مولد النبي 2021 الرسمي، بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن  رسائل التهنئه الدينية، من أجل تبادل الرسائل فيما بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك، الواتس ساب، وتعتبر تبادل التهنئة بين الأهل والأصدقاء من أفضل الهدايا في تلك المناسبة والتي تقرب البعيد، وننشر أجمل رسائل التهنئه، فيما يلي:

- كل القلوب إلى الحبيب تميل، ومعي بهذا شاهد ودليل، أما الدليل إذا ذكرت محمدا صارت دموع العارفين تسيل، هذا نبراس الهدى، هذا لكل العالمين رسول.

- كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب، كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل عام وهمتك للجنة تكبر.

- بريح العطر والريحان بآيات من القرآن أهنيك يا أحلى إنسان.

- كل عام وأنت إلى الله أقرب، ولفعل الطاعات أرغب، وللجنة أسبق.

- بالعود والبخور وبرشات العطور نهنئكم بميلاد الرسول.