اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة الفيوم تنظم «Event A.B.C» بالتعاون مع «الشباب والرياضة»

الوكالة نيوز

استقبل أ.د محمد سعيد أبو الغار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، بحضور أ. د عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، والأستاذة هالة السويفي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، وذلك ضمن احتفالية A B C جامعة، التي تنظمها جامعة الفيوم، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، وذلك اليوم الموافق ١٠/١٠/٢٠٢١

أقيمت الفعالية بحضور أ.د حمدي نور الدين، عميد كلية التربية الرياضية، النائب وليد هويدي، عضو مجلس الشيوخ، ود. وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بالمكتبة المركزية. 

أعربت د. منى عثمان عن سعادتها بتواجدها بجامعة الفيوم منارة العلم بالمحافظة، مشيرة إلى أن الاحتفالية تأتي تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعة لتعريف الطلاب الجدد بمتطلبات الحياة الجامعية، بحضور متحدثين من الطلاب المتميزين القدامى لبث روح التعاون بين الطلاب الجدد والقدامى. كما قدمت الشكر لرئيس جامعة الفيوم على سرعة الاستجابة، وتوفير المناخ الملائم لتنظيم هذا الحفل. 

الشباب تبني الأوطان

فيما أشار أ.د حمدي نور الدين، أن طلاب هذا الجيل متميزين عن غيرهم، حيث تتبنى القيادة السياسية أفكارهم ومقترحاتهم، وذلك لإيمان الدولة أن الوطن لن يبني إلا من خلال الشباب، وعلينا وضعه على الطريق الصحيح. 

وأكد النائب وليد هويدي أن الجمهورية الجديدة قائمة على الشباب الواعي الناضج المحب لوطنه والداعم للتطور الجاري خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي ستغير من طبيعة الحياة بالمحافظة، خاصة بمركزي يوسف الصديق وإطسا. 

ومن جانبه أوضح د. وائل طوبار أن جميع المتطوعين بالمبادرات الوطنية هم شباب جامعي مثقف يهتم بالعمل التطوعي لبناء شخصيته وخدمة وطنه، متمنيًا أن يخرج الحفل بشكل معبر عمَّا يدور بأذهان الشباب، ويكون له مردود مؤثر عن العمل التطوعي ومميزاته. 

كما وجَّه د. محمد حسن المدرس بقسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب، حديثه للطلاب ببناء شخصيته داخل الجامعة، وضرورة أن يتسم الطالب بالأخلاق والطباع الحسنة، والعمل على تنمية مهاراته داخل الكلية وخارجها لتنمية الخبرات في التخصص، والعمل على المشاركة بالأنشطة المجتمعية والتطوعية، ليكون طالبًا متميزًا ينمي مهاراته العلمية في بناء شخصيته وخدمة الجامعة والمجتمع.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7