اهم الاخبار
الأحد 24 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل موقعة الغد .. تعرف على تاريخ مشاركات الزمالك في مونديال الأندية لكرة اليد

الوكالة نيوز

 

يواجه الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك نظيره برشلونة الإسباني غداً في السابعة مساءً، في الدور ربع النهائي من بطولة السوبر جلوب "كأس العالم للأندية"، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري.

ويشارك الزمالك في هذه البطولة، بصفته بطلاً لكأس السوبر الإفريقي، بعدما تغلب على منافسه التقليدي الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهم على صالة الدكتور حسن مصطفى في الشهر الماضي.

ويتواجد الفارس الأبيض في السوبر جلوب للمرة الخامسة في تاريخه، حيث تواجد من قبل في 4 مناسبات.

خاض الزمالك 16 مباراة طوال مشاركته في السوبر جلوب، وحقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في لقاء وخسر 8 مواجهات.

وسجل لاعبو الزمالك 469 هدف خلال الأربع مشاركات، وإهتزت شباكهم 443 هدفاً.

المشاركة الأولى ( قطر 2010 )

شارك الزمالك في السوبر جلوب عام 2010 بقطر لأول مرة في تاريخه، وتوج من خلال هذه النسخة بالميدالية البرونزية، عقب الفوز على السد اللبناني بنتيجة 33/22.

 

المشاركة الثانية ( قطر 2011 )

 

تواجد الزمالك في نسخة عام 2011 بقطر، كثاني مشاركاته في السوبر جلوب، وحقق من خلال هذه المشاركة المركز الرابع، بعد خسارته من السد اللبناني بنتيجة 28/23.

المشاركة الثالثة ( قطر 2012 )

شارك الفارس الأبيض في السوبر جلوب عام 2012 بقطر، للمرة الثالثة في تاريخه، وكرر نفس إنجاز نسخة 2012، حيث حقق المركز الرابع مجدداً بعد خسارته أمام ريال سويداد الإسباني بنتيجة 29/25.

المشاركة الرابعة ( السعودية 2019 )

غاب الزمالك عن التواجد في السوبر جلوب لعدة سنوات، حتى عاد مجدداً عام 2019 بالمملكة العربية السعودية، وحقق في هذه النسخة المركز الخامس عقب فوزه على الدحيل القطري بنتيجة 33/26.

وتضم قائمة الزمالك المشاركة في البطولة كلا من: كريم هنداوي ومحمود خليل فلفل وهشام السبكي وعمر الوكيل بكار ومصطفى بشير ومازن رضا وأحمد مؤمن دودو ويحيى الدرع وعلي هشام وحسن قداح ومحمد علاء لوكا ومحمد بسيوني مودي وسيف الدرع وأكرم يسري وحازم ممدوح وأحمد الأحمر وأحمد حسام ومحمد رمضان هتلر ووسام نوار وخالد وليد.