اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

بعد عطل برنامج الواتساب..تعرف علي افضل بدائل برنامج الواتس اب

افضل بدائل لبرنامج
افضل بدائل لبرنامج الواتساب

تعرضت شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة بين التطبيقات،والتي تكون تحت إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،وهم «فيسبوك، واتساب ،إنستجرام»،
وهذا العطل كان مفاجئ للكثير من دول العالم بسبب التوقف عن عمل التطبيقات الثلاثة،والتي يستخدمها الكثير من الناس في دول العالم،وكان ذلك العطل يتضمن أجهزة الاندرويد والآيفون،ومات التطبيق الذي سلم من هذا العطل هو موقع التواصل «تويتر»،والكثير من تطبيقات الشات التي تحل محل برنامج التواصل الشهير «واتساب»،لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية افضل بدائل لتطبيق «الواتساب ».

تيليجرام:
‏يعتبر برنامج تيليجرام من أفضل المنافسين لتطبيق «واتساب»، منذ فترة وحتى الآن،والذي لم يتغير في شيئا، فلا يزال تطبيق المراسلة مفتوح المصدر وهو أفضل بديل تطبيق من واتساب، إلى جانب ميزة  المراسلة المعتاده، التي يوفرها كلاً من واتساب وتيليجرام، كما يمكنك عمل مجموعات تصل  عددها إلى مائة الف شخص،والقدرة  على مشاركة ملفات تصل إلى 1.5جيجابايت، وإمكانية قفل رمز المرور ورسائل التدمير الذاتي،والتشفير من طرف إلى طرف،وذلك يكون في المحادثات السرية،والمزيد من المميزات الأخرى،التي يمكنك التعرف عليها من خلال تنزيل التطبيق.

سيجنال:

‏يقدم عددا من مزايا الامان  عند مقارنته  ببرنامج واتساب، حيث يوفر رسائل التدمير الذاتي وامن الشاشة،والذي يمنع أي شخص من التقاط لقطة الشاشة،بالإضافة إلى ذلك يوفر تطبيق سيجنال  ميزة  تشفير النسخ الاحتياطي و المكالمات،والمكالمات الجماعية، مع الحفاظ على كل البيانات الأخرى في التطبيق، بما في ذلك حماية الملفات التي ترسلها باستخدام برنامج سيجنال.

فايبر

من أشهر تطبيقات المراسلة و مكالمات VoIP، كما يوفر التطبيق تشفيرًا شاملاً للمكالمات والرسائل والوسائط المشتركة، بالإضافة الي.  تشفير الرسائل المحفوظة في أجهزة متعددة، ويدعم  تعدد الأجهزة، وهو ما يفتقر إليه واتس آب.

لاين:

من اهم بدائل برنامج الواتساب  هو تطبيق لاين LINE، كما يعتبر تطبيق مراسلة عبر الأنظمة الأساسية مشهور للغاية،ويحتوي على الكثير من المميزات،حيثيتميز التطبيق بتشفير شامل ودعم مكالمات الصوت والفيديو والرسائل والمزيد.

وي شات

هو تطبيق شائع جدًا لديه أكثر من 1.3 مليار شخص حول العالم، وهذا يعود في الأساس،الي انه تطبيق مراسلة  في الصين، والذي واجهة تشابه بينه وبين برنامج واتساب حتي في اللوجو،كما  يمتلك التطبيق نفس الميزات،لكن  لا يعتبر برنامج وي شات الخيار الافضل  لمن  يبحثون عن أفضل بديل لتطبيق الواتس آب،بسبب مشكلة الخصوصية.