اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس التونسي يطالب بودن بالإسراع فى تشكيل الحكومة الجديدة

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد ،أرشيفية

طالب الرئيس التونسي، قيس سعيد، رئيسة الوزراء المكلفة، نجلاء بودن، بضرورة الإسراع فى تشكيل الحكومة الجديدة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية، لرئيسة الوزراء المكلفة، بقصر قرطاج، مساء اليوم الثلاثاء، وفقا لإذاعة “شمس إف إم” التونسية.
وأكد سعيد، خلال اللقاء، أن هناك فجر قادم في تونس، وستنتهي الريح التي سيَصمد أمامها العشب التونسي، مشددا على أن الثورة مستمرة، وستبقي تونس حرة ذات سيادة، والسيادة فيها للشعب. 
وأضاف : ’’نحن في موعد مع التاريخ، ولا يجب خسارة هذا الموعد الذي ينتظره الشعب ’’.
واستعرض رئيس الدولة، خلال اللقاء، مدى التقدم الحاصل على مستوى تشكيل الحكومة الجديدة، مجددا التأكيد على "ضرورة التسريع في ذلك، بما يلبى آمال الشعب التونسي، ويحقق تطلعاته".

وفى الأمس، أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أنه سيتم تشكيل الحكومة بعيدا عن الانتهازيين وأطماعهم وعن تصورات الطبقة السياسية، مؤكدا أن بعض الأطراف لم يعد لهم مكان في تونس بعد أن لفظهم الشعب.
جاء ذلك خلال استقباله الاثنين، بقصر قرطاج، نجلاء بودن، المكلفة بتشكيل الحكومة، في لقاء شدد خلاله على أنه لن يتراجع عن تصوراته، ولن يتعامل مرة أخرى مع من نكل بالشعب.
وتحدث رئيس تونس عن فترة ما قبل 25 يوليو، قائلا: "لقد تم السطو على إرادة الشعب التونسي، من قبل نظام خفي يريد التحكم في الدولة"، مشددا على أنه لن يكون "تحت وصاية أي كان" وأن مهمته هي "تحقيق إرادة الشعب".

 

مظاهرات دعم الرئيس

 

وتطرق الرئيس التونسي، إلى المظاهرات التى خرجت دعما للقرارت التي أصدرها، قائلا إنّ عدد الذين خرجوا إلى الشوارع الأحد، لدعم قراراته التي تقضي بتجميد اختصاصات البرلمان، ورفع الحصانة عن أعضائه وتوليه كافة السلطات بعد تعليق العمل بعدد من أبواب الدستور، وصل إلى مليون و800 ألف تونسي، مشيرا إلى أن "البلاد تعيش لحظات تاريخية لم تعشها من قبل، وأنه ليس من حق أي مسؤول أن يخيب آمال التونسيين وتطلعاتهم"، داعيا رئيسة الحكومة المكلفة إلى العمل بجد لتحقيق هذه الآمال.