اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب علاء قريطم: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

ثمن النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، مؤكدا أن تلك المحطة هي الأضخم من نوعها علي مستوي العالم، والتي بلغ تكلفتها حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً.

وقال قريطم في  تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن محطة مياة بحر البقر والتي تم افتتاحها اليوم تسهم بشكل كبير في تحويل مسار مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد، ومعالجته (ثلاثيًا) يوميًا إلى شمال سيناء من خلال سحارة السلام جنوب بورسعيد، لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق و30 يونيو، وبئر العبد والسر والقوارير.

 القيادة السياسية الحكيمة

واضاف النائب علاء فريطم عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية الحكيمة، تضع نصب أعينها،سيناء، وتعمل علي تحقيق التنمية الشاملة بها فى كافة المجالات،حيث قامت الدولة المصرية علي تنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء بتكلفة تتجاوز الـ 700 مليار جنيه خلال الـ سنوات القليلة الماضية، من أجل تحقيق نهضة تنموية في الجمهورية الجديدة.

وتابع قريطم يقول ،أن ما تقوم به الدوله المصرية من تنمية غير مسبوقة ولم تشهدها منذ سنوات ، يعكس إهتمام الدوله بحقوق الإنسان وتوفير كافة وسائل الحياة الكريمة التى يستحقها المواطن المصري بشكل عام والسيناوي بشكل خاص.