اهم الاخبار
الجمعة 22 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو الوكالة

بمناسبة الذكرى الـ 48 لحرب أكتوبر.. القوات المسلحة تبث فيديو «عقيدة مصري»

الوكالة نيوز

نشرت وزارة الدفاع وصفحة المتحدث العسكري فيديو بعنوان "عقيدة مصري"، من إعداد واخراج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 48 لحرب أكتوبر المجيدة.

وتناول الفيديو الذي حمل عنوان "إنتصارات أكتوبر عقيدة مصر" مشاهد من حرب أكتوبر المجيدة معلقا أنه قد تساعدك الظروف وقد يقف معك الأقوياء وقد تشعر بأنك لاتقهر...لكن حتى وإن وصل غرورك حتى السماء اياك وان تحاول سلب المصري شبرا من أرضه ..عقيدة مصري.

واستعرض الفيديو أحداث ٥ يونيو عام ،١٩٦٧ وما يسمى بحرب الأيام الستة حيث زحفت اسرائيل الى سيناء أمام العالم وبدون وجه حق وبدأ العدو في بناء القلاع والحصون املا في ضم سيناء إلى كنف اسرائيل للابد .

وبأقل الإمكانيات أخذ رجالنا يكبدون العدو من وقت لآخر خسائر في العتاد والافراد في رسالة بأننا قادمون قريبا.

وادخلنا أسلحة جديدة للخدمة ووضعنا خطط للخداع الاستراتيجي فنحن خير اجناد الأرض بالفكر والعمل فلم نكن لنتباهى ابدا بما نمتلكه من فكر سابق للزمن والجهد يدرس في العمل ولكن شاء القدر أن نبحر العالم ومن قبلهم العدو.

ليتوقف التعليق ويظهر موشى ديان وهو يقول إن مائير حاولت الانتحار اثر الهزيمة أمام مصر

واستكمل الفيديو: فى يوم عيدهم والسماء من فوقهم صافيه والأرض من تحتهم هادئة وفى لحظة اطمئنان بقلوبهم تبدل الحال...فلم تعد السماء فوقهم صافيه ولا الأرض من تحتهم هادئة ولاحتى قلوبهم مطمئنة ...وأظهرت مشاهد الفيلم لحظات السادس من اكتوبر ١٩٧٣ ورفع العلم المصري

واستأنف الفيديو؛ عبرت قواتنا الساتر المنيع أعقد الموانع المائية التي عرفها عنها التاريخ وتناثرت قوات الجيش الذى لا يقهر.

حروب تتجدد ..مخاطر لاتتوقف..لكن مصر قوة لا يليق بها أن تخشى شيء طالما أن هناك رجال يحمون الأرض والعرض في الماضي والحاضر والمستقبل وهم القوات المسلحة المصرية خير اجناد الأرض.