اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزير العدل: "المحامي يقدر يرفع قضية مدنية عن بعد"

عمر مروان وزير العدل
عمر مروان وزير العدل

قال عمر مروان وزير العدل، إن ما يتم تطويره في وزارة العدل هو اولا مقر المحاكم حيث يتم توفير بها بيئة عمل مناسبة للقاضي، لذلك يتم الاهتمام بشكل المحاكم، ثانيا الرقمنة فقد تم ادخال اليات العمل في المحكمة في القطاع المدني، فالمحامي يقدر رفع  قضية مدنية عن بعددون ان يضطر للذهاب الى المحكمة والتنقل من شباك لاخر.

المحكمة الاقتصادية

واضاف عمر مروان انه الان ايضا يتم ارشفة الكترونية لكل المحاكم، حيث الان في المحكمة الاقتصادية القاضي يجري محكمته كلها عن بعدعبر اجهزة الكمبيوتر، حيث ان البنية التحتية للمحاكم الاقتصادية مجهزة لذلك وقريبا سيتم انتشاره في كافة المحاكم.

واستكمل عمر مروان عبر مداخلته مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة ontv، انه اليوم يتم تحويل الكلام الشفوي الى نص مكتوب حتىيعاد تفقده مرة اخرى، وقد تجربته في محكمة القاهرة الجديدة.

القوانين

واوضح عمر مروان ان كل يوم يكون في وزارة العدل قوانين مختلفة، حيث يتم اخراجها عن طريق التعاون والاتفاق مع الحكومة المصريةومجلس النواب، ويتم ترتيب اولويتها سويا.

واشار عمر مروان الى ان قانون الخاص بالايجارات القديمة لم يأتي شيء بخصوصه حتى وقتنا هذا، اما قانون الادارة المحلية فبالفعل تم تقديمه للبرلمان السابق.