اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

طارق إلياس: تغير المناخ يؤثر علي الجهاز العصبي لجسم الإنسان

طارق إلياس خبير التنميه
طارق إلياس خبير التنميه البشرية

قال طارق إلياس خبير التنمية البشرية، أن تغير المناخ يؤثر علي الجهاز العصبي لجسم الإنسان، حيث أن تغير درجات الحرارة في مجتمع غير معتاد قد يسبب مشاكل كثيرة للجهاز العصبي للإنسان، كما في أوروبا عندما ارتفعت درجات الحرارة بشكل مفاجئ، توفي الكثير من الناس، نظراً لتعودهم علي درجات الحرارة المنخفضة، فعندما ارتفعت فجأة، حدث ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم.

 

جسم الإنسان غير قادر علي تحمل الضغط الحراري

 

تابع طارق إلياس خبير التنمية البشرية، أن جسم الإنسان يتأقلم حسب البيئة التي يعيش فيها، فإذا عاش في بيئة درجة حرارتها منخفضة فإنه سيصبح غير قادر علي تحمل الضغط الحراري، وإذا تأقلم علي درجات الحرارة العالية، فإن الجسم سيصبح غير قادر علي تحمل درجات الحرارة المنخفضة.

 

تأثير درجات الحرارة علي المخ

 

استكمل طارق إلياس خبير التنمية البشرية، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر علي المخ ، لأن المخ يكون متأقلماً، كما أنه يعطي إشارات للجسم للتأقلم علي التغير في المناخ ودرجات الحرارة، مشيراً إلى أن انخفاض درجات الحرارة تأثيره أضعف من ارتفاعها .

 

تأثير التغير المناخي علي الحيوانات


أنهي طارق إلياس خبير التنمية البشرية، حواره خلال لقاءه في برنامج "هذا الصباح" ، مع الإعلامي باسم طبانة، والإعلامية نهي درويش خلال فضائية اكسترا نيوز، موضحاً أن الحيوانات المعتادة علي درجات الحرارة المنخفضة قد تتأقلم مع ارتفاعها ، وذلك مع تهيأة الجو المناسب التي يجعل هناك انخفاض في درجات الحرارة، لتكون صحته البدنية قابلة للتأقلم مع الوقت.