اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

لينك الإستعلام مباشرة عن نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021 جميع الأقسام

نتيجة تنسيق طلاب
نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

يستعلم الكثير من طلاب الدبلومات الفنية عن الموعد الخاص بظهور نتيجة التنسيق الخاص بهم 2021 ، والتي بناء عليها يتحدد مصير الطلاب من الكلية أو المعهد الذي سيكمل فيه مرحلة التعليم الجامعي وذلك بعد إنهاء مرحلة التعليم الثانوية ضمن المدارس الثانوية الفنية.

وذلك الأمر من قبل الطلاب على مستوى جميع الأقسام والشعب سواء من الزراعي أو الصناعي بالإضافة إلى التجاري وأيضا التمريض والفندقي ، كما أن ذلك التنسيق شارك فيه طلاب المعاهد المتوسطة حيث أن يمكن للطلاب المشاركة في التنسيق وذلك بعد الحصول على الحد الأدنى المطلوب.

والذي يحدد من قبل وزارة التعليم العالي وأيضا يختلف من عام إلى آخر ، ويشارك في التنسيق طلاب المرحلة الدور الأول وأيضا الثاني حيث أن التنسيق يتم إجراؤه وذلك لمرة واحدة فقط كون يتم تخصيص 10% من المقاعد في الكليات والمعاهد في كل عام.

وذلك لقبول دفعة جديدة من الطلاب ضمن التخصصات السابقة ، والتنسيق وأيضا استعلام النتائج يتم من خلال بوابة الحكومة المصرية ، والتي تخصص لخدمات التنسيق وذلك حتى يتم الأمر بشكل الكتروني تام من قبل الطالب وفق عدة قواعد خاصة بالتنسيق والتي منها مراعاة التوزيع الجغرافي كما أن التنسيق يتم ببيانات الطالب الخاصة به.

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

موعد ظهور نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

بدأ تنسيق طلاب الدبلومات الفنية ، وذلك خلال الأيام الماضية بداية من يوم الخميس الماضي 23 سبتمر ، وحتى الخميس 30 سبتمر ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك ضمن تلك المراحل من التنسيق المخصصة فقط لطلاب مدارس الدبلومات الفنية الثانوية.


سواء ضمن الصناعي والتجاري وأيضا الفندقي بالإضافة إلى التمريض والتجاري سواء نظام 3 سنوات أو 5 سنوات على مستوى الشعب كافة وغير ذلك من طلاب المعاهد المتوسطة وذلك من قبل الطلاب ممن حصلوا على شهادة إتمام تلك المرحلة الدراسية سواء دور أول أو ثاني.

كما أن وزارة التعليم العالي حددت الحد الأدنى للقبول الطلاب في تلك المرحلة وذلك للحصول على أحد المقاعد في الكليات أو المعاهد والتي تم تخصيص 10% من المقاعد فيها لطلاب تلك المرحلة ، ويحصل الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم.

على نتائج التنسيق ضمن الكلية أو المعهد الذي ترشح الطالب للقبول والدراسة فيه وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية ، وفي كل عام وأيضا كطلاب المرحلة الأولى والثانية فإن نتائج التنسيق تظهر وذلك بعد مرور من 48 إلى 72 من إغلاق باب التنسيق.

وذلك وفق ما يتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ضمن إعلان النتائج الخاصة بتنسيق طلاب تلك المرحلة.

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

كيفية استعلام نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن أن يطلع الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم عن نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 ، وذلك فور ظهورها ما أن يتم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي بعد إغلاق باب التنسيق بعد انتهاء الفترة المحددة ، وذلك لطلاب المدارس الثانوية الفنية الثانوية زراعي وتجاري وصناعي .

بالإضافة إلى الفندقي والتمريض نظام 3 سنوات أو 5 سنوات بالإضافة إلى غيرهم من طلاب المعاهد المتوسطة ، ضمن الآلاف من الطلاب ممن شاركوا في تلك المرحلة من التنسيق من خلال اتباع الخطوات الآتية:_

  • الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية الآتي من هنا.
  • اختيار أيقونة نتائج التنسيق الخاصة بهؤلاء الطلاب.
  • يظهر للطالب صفحة يوجد بها عدة خانات يكتب فيها رقم الجلوس وأيضا الرقم السري بالإضافة إلى رمز التحقيق.
  • ومن ثم يحفظ الطالب البيانات ، وتظهر بعد ذلك النتيحة الخاصة به مباشرة من الكلية أو المعهد الذي ترشح للدراسة فيه.


و يتاح للطلاب خلال مرحلة تقليل الإغتراب ، تنسيق رغبات جديدة متاحة لهم وذلك ضمن أن يلتحق الطالب بإحدى الكليات أو المعاهد ضمن المحافظة التي يقيم فيها ، ومن ثم يقدم الطالب أيضا بعد ظهور نتيحة التنسيق على طباعة بطاقة الترشيح الخاصة به.

والتي تكون إحدى أوراق التقديم وذلك ضمن الإستعلام عن نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات لعام 2021.

نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021