اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أقسام كلية السياسة والاقتصاد والأوراق المطلوبة للتقديم للعام الدراسي المقبل

الوكالة نيوز

أقسام كلية السياسة والاقتصاد والأوراق المطلوبة للتقديم للعام الدراسي المقبل 2021- 2022.. تعد كلية السياسة والاقتصاد واحدة من أبرز الكليات المصرية التى يرغب كثير من الطلاب الالتحاق بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" أقسام كلية السياسة والاقتصاد والأوراق المطلوبة للتقديم للعام الدراسي المقبل 2021- 2022. 

أقسام كلية السياسة والاقتصاد: 

1- قسم الاقتصاد: وهو القسم ذو الشعبية الأكبر ويلتحق به النسبة الأكبر من طلاب الجامعة، إذ يجمع بين الدراسة النظرية والعملية؛ حيث يتميز باتساع مجالات وفرص العمل به ليشمل البنوك، والبورصة، بجانب شركات الاستثمار، أو شركات البترول، والوزارت كوزارة المالية ووزراة التجارة. 

2- قسم العلوم السياسية: يتميز هذا القسم بطغيان الجانب النظري فيه على الجانب العملي، والتعمق في النظريات والأفكار السياسية القديمة والحديثة، كما يحتوي على أنشطة والقيام بالأبحاث بشكل أساسي طيلة فترة الدراسة. 

كما تتوفر لخريجيه فرص عمل في مراكز البحوث الحكومية أو الخاصة، أو العمل بالسلك الدبلوماسي، أو السفارات، أو الأحزاب السياسية والعمل السياسي والميداني، أو المؤسسات التشريعية أو التنفيذية. 

3- قسم الإحصاء: وهو يتوفر فقط في جامعة القاهرة، ويتميز بقلة عدد الطلاب الملتحقين به كل عام، والاعتماد بنسبة كبيرة في دراسته على الجانب العملي، ويتوفر لخريجيه العمل بأي شركة يتواجد بها قسم إحصاء. 

كما تتشارك الثلاث أقسام في فرص ومجالات عمل متشابة؛ كالتدريس بالجامعة، أو العمل بمجال الإعلام، أو مراكز البحوث، فيما يقوم الطالب في كل فصل دراسي بالجامعة بدراسة خمس مواد، وفي العام الأول يقوم الطالب بدراسة مواد عامة ونبذة عن كل علم ليساعده في اختيار تخصصه بالعام الثاني.   

الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية السياسة والاقتصاد للعام الدراسي2021- 2022: 

ـ أصل شهادة الثانوية العامة. 

ـ أصل شهادة الميلاد. 

ـ نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب البريد). 

ـ صورة بطاقة الترشيح. 

ـ (8) صور شخصية. 

ـ صورة بطاقة الطالب الشخصية أو ولي الأمر. 

- توضع جميع الأوراق بمظروف كبير يدون عليه اسم الطالب، عنوان الطالب، رقم التليفون منزل وموبايل، البريد الإلكتروني للطالب. 

ـ استيفاء استمارة بيانات الطالب بكل دقة وتسلم مع الملف حيث تسجل على قاعدة البيانات بإدارة شئون الطالب وتسلم مع الملف.