اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن كلية الإعلام والأوراق المطلوبة للتقديم 2021- 2022

الوكالة نيوز

كل ما تريد معرفتة عن كلية الإعلام والأوراق المطلوبة للتقديم 2021- 2022.. تعد كلية الإعلام أحد كليات القمة التى يتمنى كثير من الطلاب الالتحاق بها، حيث تحتوى على العديد من الأقسام المتميزة بداخلها، وتبلغ مدة الدراسة بها 4 سنوات، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" أقسام كلية الإعلام بالجامعات المصرية، والجامعات التي يوجد بها كلية الإعلام، والأوراق المطلوبة للتقديم للعام الدراسي 2021- 2022. 

أقسام كلية الإعلام بالجامعات المصرية: 

1- قسم الإذاعة والتليفزيون: 

هدفه إعداد خريجين في مجال الإذاعة والتليفزيون قادرين على التعامل مع تقنيات العصر وملتزمين بأخلاقيات العمل الإعلامي، من خلال تدريب طلاب القسم داخل استوديوهات الكلية، ودراسة مقررات الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، والإلقاء والصوتيات، والإخراج الإذاعي والتليفزيوني، وإعداد وتقديم البرامج. 

بالإضافة إلى معرفة كيفية إدارة الاستوديو الإذاعي والتليفزيوني، وتسجيل مقاطع صوتية على أجهزة الاستوديو، ومكونات عملية الإنتاج، وكتابة خبر إذاعي وعمل نشرة إذاعية وفترات إذاعية كاملة، بجانب إجراء حوارات إذاعية، وتدريب الطلاب على إنتاج بعض الأشكال البرامجية.  

2- قسم الصحافة: 

يسعى إلى إعداد وتأهيل خريجين متميزين أكاديميًا ومهنيًا وأخلاقيًا للمنافسة في سوق العمل من خلال تدريب الطلاب على أحدث أساليب الكتابة الصحفية للصحف المطبوعة والإلكترونية، بجانب الأساليب الإخراجية للصحف المطبوعة، وأساليب التصميم الحديثة للمواقع الإلكترونية. 

وتوعية الطلاب بمعايير السلوك المهني وأخلاقيات الصحافة، وتدريب الطلاب على التفكير النقدي بما يساعدهم على حل المشكلات التي يتعرضون لها أثناء ممارستهم للعمل الصحفي، وتعريف الطلاب بقواعد إجراء البحوث والدراسات الإعلامية وبحوث الرأي العام بدقة واستقلالية.  

3- قسم العلاقات العامة والإعلان: واحد من أكثر أقسام كلية الإعلام تعددًا من حيث العلوم والمجالات التي تتيح للطالب دراستها مثل العلاقات العامة، والاتصال التنظيمي، بجانب إدارة الأزمات، وإدارة الصورة والسمعة والهوية، والتسويق الاجتماعي، والاتصالات التسويقية والإعلان، بالإضافة إلى الإعلام الدولي، والإنترنت وتكنولوجيا الاتصال. 

يهدف القسم إلى فهم طبيعة عمل العلاقات العامة وأهدافها ووظائفها والأسس العلمية لممارستها، وكيفية تنظيم حملة إعلانية، بجانب تحليل الرأي العام وآراء الجماهير المختلفة التي تتعامل مع أجهزة العلاقات العامة والتي تتعرض للإعلان في مختلف وسائله. 

واكتساب مهارة العمل في مجالات العلاقات العامة والإعلان، وكيفية الإدارة الإعلامية للأزمات المحلية والدولية والتنظيمية، وإعداد حملات علاقات عامة وحملات إعلانية دولية.   

الجامعات التي يوجد بها كلية الإعلام: 

تتواجد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وجامعة بني سويف، وجامعة جنوب الوادي، بجانب كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس. 

الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية الإعلام للعام الدراسي2021- 2022: 

ـ أصل شهادة الثانوية العامة. 

ـ أصل شهادة الميلاد. 

ـ نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب البريد). 

ـ صورة بطاقة الترشيح. 

ـ (8) صور شخصية. 

ـ صورة بطاقة الطالب الشخصية أو ولي الأمر. 

- توضع جميع الأوراق بمظروف كبير يدون عليه اسم الطالب، عنوان الطالب، رقم التليفون منزل وموبايل، البريد الإلكتروني للطالب. 

ـ استيفاء استمارة بيانات الطالب بكل دقة وتسلم مع الملف حيث تسجل على قاعدة البيانات بإدارة شئون الطالب وتسلم مع الملف.