اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات إعادة تفعيل تسجيل طلب لقاح كورونا

خطوات إعادة تفعيل
خطوات إعادة تفعيل تسجيل طلب لقاح كورونا

تفاقمت عمليات البحث عبر جوجل حول معرفة خطوات تنشيط لقاح كورونا، وذلك تزامنا مع بدء الموجه الرابعة وفصل الشتاء، وأيضا مع بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس، وهذا الأمر الذي شجع الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل ولم يحصلوا على اللقاح حتى الآن، ومن أجل ذلك كشفت وزارة الصحة والسكان، عن طريقة جديدة لإعادة تفعيل تسجيل طلب تلقي لقاح كورونا، وهذا ما سيتناوله موقعنا في السطور المقبلة.

خطوات تنشيط تسجيل لقاح كورونا

- يجب في البداية إعادة الدخول عبر  موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية.

- ثم قم بإدخال رقم الطلب.

- ثم اخر 4 أرقام للرقم القومي أو جواز السفر.

- بعدها اضغط على اختيار استفسار، وفي حالة لم يتم إظهار موعد تلقي اللقاح، ستظهر بيانات الطلب، أما في حالة عدم الحضور في اليوم المحدد، لتلقي اللقاح ستظهر رسالة مكتوب بها يجب التفعيل.

- بعدها يتم تعديل البيانات مرة أخرى، وفي حالة رغبة المواطن في تحديد موعد جديد لتلقي اللقاح، يتمّ اختيار إعادة التفعيل، بعدها ستظهر رسالة تمت إعادة تفعيل طلبك بنجاح، وسيجرى تحديد موعد آخر لتلقي اللقاح.

ارقام وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا

يرجى العلم أن الوزارة، خصصت خط ساخن المواطنين في وقت سابق من أجل الاستفسار عن لقاحات كورونا، والإطلاع على مراكز تلقي لقاح كورونا وعناوينها بالضبط وهو 15335، وهو أيضا من خلاله يمكن تسجيل البيانات لحجز موعد تلقي اللقاح، وذلك من أجل التسهيل عليهم تلقي تطعيم كورونا.

موقع تسجيل لقاح كورونا

ويمكن التسجيل للحصول على تطعيم كورونا إلكترونيا، وذلك من خلال الموقع المخصص للتسجيل التابع لوزارة الصحة المصرية، وللدخول عليه اضغط على الرابط التالي:
https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

ثم أكتب بياناتك، مثل الاسم رباعي، الرقم القومي، رقم تليفون أو بريد الالكتروني، وحدد المستشفى الراغب في تلقي جرعة اللقاح بها، وأخيرا اضغط على كلمة تسجيل.

أسباب شدة أعراض لقاح كورونا

وعلى جانب آخر، يذكر أن شدة شدة أعراض لقاح كورونا، تختلف من شخص إلى آخر، فهناك أشخاص يشعرون بأعراض حادة وآخرون خفيفة، حسب نوع اللقاح.

أعراض لقاح كورونا على المطعَّمين

تتمثل اعراض لقاح كورونا، في وجود ألم في المفاصل، وارتفاع درجة الحرارة، واحمرار مكان الحقن، والرغبة في النوم والشعور بالإرهاق، وتختلف من شخص لآخر حسب قوة مناعة  الشخص الحاصل على لقاح كورونا.