اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وخطوات تسجيل الرغبات الدبلومات الفنية 2021

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

يتزايد البحث على محركات البحث جوجل من قبل الكثير من طلاب الدبلومات الفنية، حول رابط وخطوات تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2021، وذلك لبدء عمليات تسجيل الرغبات، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية رابط وخطوات تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2021.

الدبلومات الفنية 2021

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، أعلنت عن رابط تسجيل الرغبات للدبلومات الفنية 2021- 2022، وذلك  للحاصلين على شهادات دبلوم صنايع، تجاري، زراعي وسياحة وفنادق.


وفى هذا الاطار، قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، بإتاحة للطلاب الذين اجتازوا امتحانات الثانوية الفنية بتخصصاتها الأربعة صناعي، تجاري، زراعي وسياحة وفنادق، وبنظامي الـ 3 و5 سنوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2021- 2022، وايضا أتاحت الوزارة للطلاب الحاصلين على المعاهد الفنية المتوسطة فرصة التقديم في تنسيق الكليات 2021.


آخر موعد لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، عن موعد تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2021 الصناعية، الزراعية، التجارية والفندقية، وحددت أيضًا آخر موعد لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2021- 2022.

وفى هذا الاطار، فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب التنسيق وتسجيل الرغبات للدبلومات والمعاهد الفنية على مدار 5 أيام، حيث أنها بدأت يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 وتستمر إلى يوم الاثنين 27 من ذات الشهر، وتكون النسبة المقررة لطلاب الدبلومات الفنية في الجامعات قدرتها الوزارة بـ 10% من إجمالي النسبة المقررة للقبول بالكليات والمعاهد الحكومية للطلاب من الثانوية العامة.


رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2021

ويجب على الطلاب اتخاذ الإجراءات اللازمة من الدخول إلى رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2021 قبل انتهاء الموعد المحدد، وايضا يمكنهم تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من يوم الاثنين 27 سبتمبر الحالى.

وفى هذا السياق، يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الدخول على رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية الصناعية، التجارية، الزراعية وسياحة وفنادق بنظامي 3 و5 سنوات خلال الرابط التالي:

1- على الطالب الدخول إلى هذا الرابط.

https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=2

2- بعد ذلك يختار الطالب مصدر الشهادة الثانوية التي حصلت عليها.

3- من ثم يكتب رقم الدخول الذي تسلمته من المعهد.

4- وبعد ذلك يكتب الطالب الرقم السري من الأرقام المكتوبة على الشاشة وليس من لوحة المفاتيح.

5- وبعد ذلك يقوم بإعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر أمامك على الشاشة.

6- ومن ثم يضغط الطالب على أيقونة الخطوة التالية.

7- وبعد ذلك يستكمل باقي الخطوات حتى نهايتها.