اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على كيفية تقديم طلبات العمل بالحصة في الوظائف الشاغرة بالمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أزداد البحث مؤخرا من قبل العديد من المواطنين الراغبين في الحصول على فرصة عمل بالمدارس بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن احتياجها لأفراد لشغل الوظائف شاغرة في المدارس بالمحافظات بالتطوع وآخرى للعمل بالحصة، ووضعت وزارة التربية والتعليم شروط للراغبين في التقديم في تلك الوظائف الشاغرة بالمدارس، مما جعل الكثير من المواطنين يرغبون في معرفة معلومات أكثر حول خطوات تقديم طلب العمل بالحصة في الوظائف الشاغرة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم مؤخرا.

وقد بدأت الإدارات التعليمية في استقبال طلبات الراغبين للعمل في التدريس أو للعمل التطوعي، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» وخاصة الراغبين في العمل بالوظائف الشاغرة بوزارة التربية والتعليم معرفة معلومات وتفاصيل أكثر حول الأوراق المطلوبة للتقديم في الوظائف الشاغرة بالمدارس التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرا خلال السطور القادمة للتقرير.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الوظائف الشاغرة بالمدارس

-يقوم المواطن الراغب في التقديم بالوظائف الشاغرة في المدارس التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرا، بملئ طلب للعمل التطوعي وفقا للنموذج المخصص لذلك، بالإضافة إلى كتابة البيانات كاملة.

-ثم يجهز الراغب في العمل بالوظائف الشاغرة بالمدارس صورة من البطاقة الشخصية «الرقم القومية» على أن تكون سارية.

-يضع المتقدم أصل المؤهل العالي- التربوي، أو أصل المؤهل العالي المناسب بجانب وجود شهادة الدبلومة التربوية.

-ويضاف إلي تلك الأوراق وجود ورقة لتحديد الموقف من التجنيد للمتقدمين الذكور.

كيفية التقديم بالوظائف الشاغرة في المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الخطاب الذي أرسلته  إلى المديريات التعليمية بجميع المحافظات اليوم الخميس الذي يوافق يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري، أن طلب العمل بالحصة في الوظائف الشاغرة بالمدارس وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، سوف يكون عن طريق مدير عام الإدارة التعليمية ورفعه إلى مدير المديرية.

وتابعت الوزارة أن مدير مديريات التربية والتعليم سوف يقوم بتحديد  مدى إمكانية قبول طلبات التوظيف بالحصة وفقا لحصر العجز في كل مادة على نطاق المديرية، وحسب للشروط المنصوص عليها في الكتاب الدوري الصادر عن الوزارة.