اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

"ليه لأ" يتسبب في زيادة اعداد طلبات الكفالة كيف حدث ذلك؟

ليه لأ
ليه لأ

مسلسل ليه لأ.. حقق مسلسل ليه لأ الجزء الثاني نسبة مشاهدات عالية للغاية على موقع الفيديوهات "يوتيوب" بالإضافة إى مواقع الفيديوهات الأخرى مثل: واتش ات وشاهد وغيرها، كما أنه حصل على إعجاب عدد كبير من الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "فيسبوك"، و"تويتر".
يقوم ببطولة مسلسل ليه لأ الجزء الثاني عدد كبير من النجوم، منهم: منة شلبي وأحمد حاتم، وكانت تقوم ببطولة الجزء الأول منه الفنانة أمينة خليل، هالة صدقي، شيرين رضا، محسن محي الدين، وناردين فرج.
لم يقتصر الإعجاب بمسلسل ليه لأ الجزء الثاني على الجمهور والمتابعين فقط، بل أنه من المسلسلات التي اشاد بها النقاد والمؤلفين أيضًا، حيث حرص السينارست تامر حبيب على توجيه الشكر لكافة القائمين على المسلسل فور انتهاء عرض جميع حلقاته الخامسة عشر من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الكعني بنشر الصور والفيديوهات "انستجرام".

تامر حبيب يوجه الشكر لصناع مسلسل "ليه لأ"
وجه السيناريست تامر حبيب، الشكر لكافة القائمين على المسلسل فور انتهاء عرض جميع حلقاته الخامسة عشر، حيث نشر صورة للبوستر الدعائي للمسلسل، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الكعني بنشر الصور والفيديوهات "انستجرام".
كتب تامر حبيب من خلال رسالته، التالي: "أنا بجد متشكر على كم المشاعر والمعاني الحلوة والممتعة اللي حسيتها وأنا بتفرج على كل لحظة، أنتم عظماء، وأنا في غاية الشكر والامتنان والتقدير والفخر بكم جمعاء، ليه لأ.. الجزء الثاني".

أندرو محسن يشيد بنجاح مسلسل "ليه لأ"
أشاد الناقد الفني أندرو محسن، بالجزء الثاني من مسلسل ليه لأ، والذي يقوم ببطولته عدد كبير من النجوم، منهم: منة شلبي وأحمد حاتم، الذي يعرض على إحدى المنصات الإلكترونية، مثل: واتش ات وشاهد وغيرها.
علق أندرو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على أحداث الجزء الثاني من مسلسل ليه لأ، حيث كتب التالي: بعد ما شفت 5 حلقات من ليه لأ؟ 2، الجزء ده أفضل بشكل واضح من اللي قبله، على مستوى أغلب الممثلين، وبالذات منة شلبي طبعًا، بما إنها صاحبة الدور الرئيسي، وعلى مستوى الكتابة كمان.
واضاف الناقد الفني أندرو محسن، قائلًا التالي: فيه اهتمام أكبر بتفاصيل الشخصيات وتاريخها ودوافعها أكتر من اللي شفناه في الجزء الأول، بجانب إن تفاصيل الصراع اللي بتخوضه الشخصية الرئيسية، أوضح ومُقنع في السيناريو أكتر بكتير من اللي كان في الجزء الأول.

زيادة طلبات كفالة الأطفال في مصر بسبب مسلسل "ليه لأ "
عمل مسلسل "ليه لأ " في جزئه الثانى على تحريك مشاعر الأمومة في قلوب عدد كبير من السيدات، على الرغم من عدد حلقاته القليلة، حيث أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن طلبات كفالة الأطفال تخطت 2500 طلب منذ شهر يونيه.
قالت وزارة التضامن الاجتماعي أن السبب وراء زيادة طلبات كفالة الأطفال غير المسبوقة، هو تفاعل الجمهور والأشخاص مع قصة واحداث مسلسل "ليه لأ" الذي يناقش كفالة الأطفال في مصر.

قصة مسلسل ليه لأ الجزء الثاني
عرض الجزء الثانى من مسلسل "ليه لأ" يوم 10 يونيو الماضي من عام 2021 الجاري، على إحدى المنصات الالكترونية، مثل: واتش ات وشاهد وغيرها، وهو من بطولة النجمة منة شلبى، والتى تجسد فيه دور طبيبة عيون لأول مرة فى الدراما، تدعى "ندى"، التي تجد نفسها فجأة مسؤلة عن إنقاذ حياة طفلة رضيعة كما يشارك في العمل أبطال كثيرة، منهم: الفنان أحمد حاتم، أمير شاهين، وسارة عبدالرحمن.
وتدور أحداث الجزء الثانى من مسلسل "ليه لأ" في 15 حلقة فقط، وهو من تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم وسيناريو وحوار دينا نجم ومجدى أمين وإخراج مريم أبوعوف، ومن المقرر أن يتم تقديم عدة أجزاء مخصص لكل بطلة مختلفة ويناقش العمل إحدى القضايا التى تهم المرأة فى المجتمع المصرى، بالإضافة إلى العديد من القضايا الاجتماعية الخاصة بالفتيات والمرأة بشكل عام، من بينها قضية التبني.

أبطال مسلسل ليه لأ الجزء الثاني
يقوم ببطولة مسلسل ليه لأ الجزء الثاني، عددكبير من نجوم الشاشة والتليفزيون، منهم: منه شلبي، أحمد حاتم، أمير شاهين، وسارة عبدالرحمن، وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج مريم أبو عوف.