اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

لجان البرلمان تناقش عدد من طلبات الاحاطة .. غدا

الوكالة نيوز

تناقش لجنة الزراعة و الرى غدا الاحد  طلب الإحاطة المقدم من النائب عامر الشوربجي، بشأن استنباط تقاوي وأصناف من بعض المحاصيل الزراعية وآلية التصرف في إنتاجها وحصيلة بيعها وعدد الأصناف التي تم تسجيلها خلال العشرون سنة الماضية من محاصيل الأرز والقمح مقارنة بمحصول الذرة.
- طلب الإحاطة المقدم من النائب توحيد تامر، بشأن تدهور إنتاجية التقاوي المحلية بجميع محافظات الجمهورية لصالح الشركات المستوردة للتقاوي.
كما تناقش لجنة التعليم  خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمدارس الخاصة.
و تناقش اللجنة الدينية طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالباقي تركيا، بشأن تعيين عمال المساجد التي ليس بها عمال و طلب الإحاطة المقدم من  النائب عصام دياب، بشأن إحلال وتجديد مسجد الجزارية بأبو شحاته التابعة لمركز الإسماعيلية.

و تناقش لجنة الثقافة و الاعلام و الاثار طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد الصمودي، بشأن عدم قيام أجهزة وزارة السياحة والآثار بالتنقيب داخل المناطق الأثرية بمحافظة كفر الشيخ والتي تمثل مناطق استراتيجية يمكن الاستفادة منها في مشروعات ذات نفع عام..

و  طلب الإحاطة المقدم من  النائب أشرف الشبراوي، بشأن إيقاف العمل فوراً في تل البلامون الأثري بمركز شربين بمحافظة الدقهلية وعدم الموافقة على تحويله لمقلب قمامة.

كما تناقش لجنة السياحة و الطيران المدني طلب الإحاطة المقدم من النائبة نرمين فتحي، بدراوي بشأن عدم الاهتمام الكافي بمنطقة الأهرامات والفنادق المحيطة بها والشوارع المؤدية إليها، وذلك باعتبارها من أهم المناطق السياحية في العالم.

و تناقش لجنة النقل و المواصلات ايضا مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من: النائب هند حازم، بشأن:عدم وجود مصاعد كهربائية أو مطالع ومنازل مخصصة لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة بكافة محطات السكك الحديدية والمترو و اختلاف منسوب أرصفة المحطات عن مدخل عربات القطارات والمترو.
- و كذلك من النائب مصطفى محمود مصطفى، بشأن الحاجة الى إنشاء كوبري أعلى مزلقان الجذيرية بمركز ومدينة قنا.
و اخرى من النائب خالد أبو نحول، بشأن عدم البدء في تنفيذ كوبرى فرشوط العلوى بمزلقان فرشوط القبلي بمحافظة قنا و النائب. محمد عبد السلام حجازي، بشأن  الى إحلال وتجديد مزلقان السكة الحديد بمدينة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة.
و طلب  النائب محمود عادل شعلان، بشأن إنشاء كوبرى أعلى مزلقان شارع الجيش بكفر الدوار بمحافظة البحيرة.
و تناقش لجنة الادارة المحلية طلبي الإحاطة المقدمين من  النائب محمد عبدالرحمن راضي، بشأن:
الاول: إغلاق مول الترجمان الكائن بحي بولاق أبو العلا – محافظة القاهرة، الذي تمتلكه الشركة القابضة للنقل البري بنسبة 86% والباقي مقسم بين مؤسستي الأهرام وأخبار اليوم، ويتم إدارته  بالتعاون مع المحافظة في ظل تزايد وانتشار الباعة الجائلين بحي بولاق أبو العلا وعدم وجود أماكن لهم.
الثاني: كوبري بولاق أبو العلا المعدني الذي تم تفكيكه في أواخر التسعينات من القرن الماضي وتم وضعه أسفل كوبري الساحل دون أية حماية أو رؤية لإعادة استخدامه مرة أخرى كمزار سياحي، كما كان معلن من محافظة القاهرة.

و تناقش لجنة الشباب  و الرياضة طلبات احاطة مقدمة من  النائب شريف الورداني، بشأن خطة انشاءات وتطوير مركز شباب النهضة.
و اخرى من  النائب أحمد علي إبراهيم بشأن تأخر وتقاعس مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة في تطوير الملعب الخماسي بمركز شباب الشرفا بالمرج.
و  النائب فريدي البياض بشأن ازمة العاملين بمشروع التميز الرياضي