اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على الأوراق اللازمة لاشتراك المترو لطلاب وطالبات المدارس والجامعات ٢٠٢١-٢٠٢٢

اشتراك المترو
اشتراك المترو

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عبر المحرك الشهير “ جوجل” عن أسعار اشتراك المترو ، بالإضافة الاوراق المطلوبه لاشتراكات المترو، نظراً لقرب سنة دراسية الجديدة سواء مدارس أو جامعات، كل هذا سيتم الإجابة عنه عبر موقع “ الوكالة نيوز” ، إليكم التفاصيل التالية.

أسعار اشتراك المترو لطلاب المدارس والجامعات ٢٠٢١-٢٠٢٢

في هذا الأوقات الحالية يتساءل بكثرة طلاب حول اسعار الاشتراك المترو ، نظراً لقرب بدء العام الدراسي الجديد سواء في مدارس أو الجامعات، وأعلن الاستاذ أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم مترو الانفاق أن أسعار اشتراكات لطلاب وطالبات العام الدراسي الجديد مازالت كما هي مثل أسعار اشتراك العام الماضي.

وفي هذا السياق حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ لطلاب المدارس والجامعات يوم ٩ اكتوبر المقبل ٢٠٢١، حيث خلال هذه الفترة تقوم حملات الصحة بتعقيم قطارات المترو للحد من انتشار فيروس كورونا ، بالإضافة يقوموا بصيانة جميع قطارات المترو استعداداً للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢.

وفي هذا الصدد يصل سعر اشتراك نحو ٢٥ محطة إلي ٣٣ جنيه خلال ثلاثة مراحل، بينما يصل سعر اشتراك نحو ٣٩ محطة إلي ٤١ جنيه خلال ثلاثة مراحل.

ما الاوراق اللازمة للاشتراك في مترو الأنفاق ؟

_ يقوم الطالب  بإحضار استمارة اشتراك تكون معتمدة ويتم ختمها من الجامعة أو المعهد أو مدرسة التابعة لطالب ، وبعد يقوم بتقديمها لشركة المترو.

_ يقوم الطالب بدفع رسوم كارت الذكي Smart card بقيمة ٢٥ جنيه للتذكرة، ويقوم الطالب بتسددها مرة واحدة.

_ يقوم الطالب بإحضار ٢ صورة شخصية.

_ يقوم الطالب بإحضار بطاقة رقم القومي أو صور من شهادة الميلاد.

يعد شرط أساسي للقبول في الجامعات أن يأخذ الطلاب والطالبات وكل العاملين في تدريس تطعيم اللقاح فيروس كورونا لحمايته من العدوي ، نظراً أن العام الدراسي الجديد ستسير بصورة طبيعية ، حيث في هذه الأوقات الحالية يتسارع الطلاب في تسجيل تطعيم اللقاح فيروس كورونا نظراً لقرب الموجة الرابعة والكل يحذر منها ويطالبون بأخذ اللقاح، وقامت الجامعات بتحديد موعد كل كلية في ايامها منعا للازدحام لانتشار فيروس كورونا.