اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مقدموا برنامج صباح الخير يا مصر ينعون المشير طنطاوي

الوكالة نيوز

نعى الإعلامي حسام حداد المشير محمد حسين طنطاوي الذي وافته المنية أمس الثلاثاء بكلمات مؤثرة، قائلا: "مش كل القادة العسكريين في الدول بيتعملهم جنازة عسكرية مهيبة يحضرها رئيس الجمهورية ويكون عليها كل هذا التسليط والاهتمام من الإعلام والشعب عموما".

وأضاف حداد، : "الجميع تابع بالأمس مدى اهتمام المصريين وغير المصريين مثل وكالات الأنباء العالمية بخبر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، حيث تحدثت كثيرا عن دوره في بناء الجيش المصري مؤخرا والحروب التي خاضها، وكان له دور في العديد من المواقف التي كانت مصر في حاجة إلى رجال القوات المسلحة".

لقطات من حياة المشير طنطاوى 

وتابع، أن المشير طنطاوي تخرج في عام 1956م وشارك في العدوان الثلاثي، كما شارك في حرب 1967م، وحروب الاستنزاف، وحرب أكتوبر 1973م وكان قائد الكتيبة 16 مشاة في القنطرة شرق، وخاص معركة المزرعة الصينية، وله خبرة عسكرية وسياسية كبيرة، وتولى مهمة قيادة الجيش الميداني الثاني في عام 1987م، كما تولى مهمة الحرس الجمهوري عام 1988م، وفي عام 1991م أصبح وزيرا للدفاع واستمر فيها سنوات طويلة وحافظ فيها على قوة الجيش وتحقيق الضبط والربط وشارك في الكثير من الفاعليات داخل وخارج مصر.  

 

جومانا ماهر: المشير طنطاوي كان شريفا ومخلصا وأمينا 

نعت الإعلامية جومانا ماهر المشير طنطاوي بكلمات مؤثرة، قائلة: "مصر طول عمرها محروسة، لأن ربنا سخر لها في عز الأزمات ناس ورجال مخلصين، رجال يمكنهم تجاوز أي مؤامرات أو تحديات، وأعتقد أن المشير محمد حسين طنطاوي هو واحد من أهم القادة الذين سيتوقف التاريخ عندهم".

وأضافت، خلال تقديمها حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "المشير طنطاوي كان شريف ومخلص وأمين، لذلك فقد نعاه المصريون بالأمس بكلمات مؤثرة، فقد كان شخصية مقاتلة وشديدة الوطنية والاعتزاز بمصر، وكان عنده رؤية استشراف للمستقبل، وكان قائدا وطنيا عظيما وصاحب دور تاريخي لا أحد يستطيع نسيانه في إنقاذ مصر". 
وتابعت: "بعد أحداث يناير 2011، استطاع بحكمته أن يعبر بالدولة المصرية إلى بر الأمان وتجاوز كل المؤامرات ضد الدولة المصرية، والحقيقة أن عقيدة القوات المسلحة وشرفها وحكمة المشير طنطاوي كانت أكبر من أي مؤامرة، لذلك فإن المشير طنطاوي هو رجل المواقف والأوقات العصيبة في تاريخ الوطن".