اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: إطلاق اسم المشير طنطاوي علي قاعدة الهايكستب العسكرية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، 3 مشروعات كبرى في القطاع الصحي، عبر الفيديو كونفرانس، من محافظة جنوب سيناء، وهي مستشفى سانت كاترين، مركز طب أسرة الرويسات، ومركز طب أسرة التوفيق بمحافظة السويس.

قال الرئيس السيسي أنه سيتم إطلاق اسم المشير طنطاوى علي قاعدة الهايكستب العسكرية نظراً لتضحياته ومجهوداته الجبارة في مساندة البلاد والحفاظ عليها .

براءة المشير

وأكد الرئيس السيسي أن المشير طنطاوي بريئاً من اي قتل أو تخريب حدث خلال وجوده ، وتقدم الرئيس السيسي للشعب المصري وأسرة المشير طنطاوي بالعذاء ، وتمني الرئيس له الرحمة والمغفرة وأن يجازيه  الله خير جزاء عن صبره ودفاعه ومساندة للدولة المصرية .

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2، الذي يعد الخامس المُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لربط شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

يمثل نفق الشهيد أحمد حمدي 2، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يمثل النفق الجديد قيمة مُضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي 1، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، اتساقًا مع سياسات دولة 30 يونية، واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.