اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط التسجيل في اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2021 وخطوات التقديم

الوكالة نيوز

يبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة الأزهرية الذين تخلفوا عن التسجيل في اختبارات القدرات  في المرحلة الأولى بجامعة الأزهر، وأيضا الطلاب الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، عن رابط التقديم في اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2021 خاصة أنه يتبقى ساعات قليلة على فتح باب التقديم، وينشر موقع الوكالة نيوز في السطور التالية لهذا التقرير، الرابط وخطوات التقديم بالتفصيل.

رابط اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2021

سوف يتم فتح باب التسجيل لأداء الاختبارات بجامعة الأزهر، للكليات التي تتطلب ذلك إلكترونيًّا، داعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر، وحتى مساء يوم الجمعة الموافق 24 من نفس ذات الشهر.

ويمكن التقديم في الاختبارات  بجامعة الأزهر 2021 – 2022، غدا الثلاثاء، فور فتح باب التسجيل من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://azu.edu.eg/azharsr/Facs/FacTest

خطوات التقديم في اختبارات القدرات بجامعة الأزهر 2021 - 2022

بعد الضغط على الرابط السابق، يجب كتابة الرقم القومى الموجود في بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد المميكنة، ثم اكتب رقم الجلوس، بعدها إدخال الرمز التأكيدى المدون في لوحة التقديم في اختبارات القدرات بجامعة الأزهر.

ثم قم بسداد مصروفات الاختبار للتمكن من إتمام عملية التسجيل، ثم  بعدها قم بطباعة طلب الالتحاق.

كليات الأزهر التي تطلب اختبارات القدرات

يوجد عدد من كليات جامعة الأزهر يجب أداء اختبارات القدرات، وهى  كليات التربية بنين وبنات، وكليات التربية الرياضية للبنين والبنات، وكلية التمريض للطالبات بالقاهرة.

وأيضا المعاهد الفنيه للتمريض بالقاهرة ودمياط وأسيوط، ولية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، وكليات الدراسات الإنسانية للبنات، كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، وكذلك كلية الاقتصاد المنزلي للطالبات بطنطا، وكلية اللغات والترجمة.


الأوراق المطلوبة للتسجيل في اختبارات القدرات

- صورة من بطاقة الرقم القومى للطالب.

- رقم جلوس الطالب في الشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2021 وصورة منه.

- 3 صور شخصية.

وكان أنهى طلاب الأزهر المرحلة الأولى، من أداء اختبارات القدرات في نهاية شهر أغسطس الماضي حتى يوم 26/8/2021، وكان قرر مد فترة التسجيل يوم آخر مراعاة لظروف الطلاب في المناطق النائية.