اهم الاخبار
الجمعة 12 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يكشف تفاصيل جديدة لانتخابات الاتحادات وفرص مصر فى استضافة كأس العالم

 الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن ملف الانتخابات داخل الهيئات الرياضية والشبابية يجرى حاليا بناء على قرار اللجنة العليا المشكلة للإشراف على العملية الانتخابية للهيئات الرياضية مشيرا الى أن اللجنة حاليا تعكف على إعادة ضبط التصنيف الخاص بالجمعيات العمومية أعضاء الهيئات الرياضية ممن لهم حق الانتخاب .
وقال وزير الرياضة فى تصريحات خاصة للوكالة نيوز أن الانتخابات ستتم وفقا اجراءات دقيقة للغاية من كافة الجوانب دون أن يسمح لاى فرد التلاعب بأى أمور سواء فى الجمعية العمومية او غيرها من الاجراءات .
وأوضح وزير الرياضة أن من سيصل الى مقعد الرئاسة أو النائب أو أمين الصندوق أو العضوية هو من يستحق الوصول الى هذا المكان من أجل خدمة الرياضة المصرية وهو الهدف العام الذى يسعى اليه الجميع 

دعم  الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة المصرية

وبعيدا عن ملف الانتخابات .. قال وزير الرياضة أن الرياضة المصرية حاليا تشهد دعما غير محدود من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى يحرص دائما على متابعة كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولات الكبرى أو اعداد أبطالنا فى كافة الالعاب من أجل الحفاظ على الصدارة المصرية فى كافة المشاركات الدولية والقارية والعمل دائما على رفع علم مصر فى كافة المنافسات بالبطولات المختلفة .
وقال وزير الرياضة أن مصر نجحت فى اعادة الروح من جديد الى الملاعب العالمية بعد التحدى الكبير الذى قدمته ونجحت فيه باقتدار بفضل الدعم الكبير للقيادة السياسية خلال استضافة بطولة العالم لكرة اليد مطلع العام الحالى رغم التحديات الكبرى التى واجهت مصر فى استضافة هذا الحدث العالمى فى ظل الظروف الصعبة التى مر بها العالم أجمع بسبب جائحة كورنا وتسبب فى تأجيل أو الغاء العديد من الفعاليات الرياضية والاحداث العالمية ولكن  مصر كانت بالمرصاد ونجحت فى استضافة البطولة التى شهدت لاول مرة فى التاريخ مشاركة 32 دولة بتنظيم مصرى فريد وفى دولة واحدة على عكس البطولات السابقة لبطولات العالم لليد التى كانت تقام فى دولتين او ثلاثة فضلا عن المونديال القادم ايضا الذى سيقام فى اكثر من دولة .

بطولات العالم فى الألعاب الشعبية

وتابع وزير أن استضافة الأحداث الرياضية العالمية وخاصة بطولات العالم فى الألعاب الشعبية مثل القدم أو اليد أو الدورات الأولمبية او بطولات العالم للناشئين التى يشارك فيها آلاف من اللاعبين وغيرها لا تتطلب فقط بنية رياضية جاهزة ولكن الأمر يتطلب تكاملا للخدمات التى تقدمها الدولة وأسلوب الحياة فى المجتمع ذاته بكل تفصيلاته الرياضية والصحية والسياحية والثقافية والنقل والمواصلات والطيران والفنادق وشبكات الطرق والكبارى وغيرها الكثير من العوامل ، وهذا الأمر كان مفقوداً فى مصر قبل بزوغ فجر الجمهورية الجديدة، ولذلك فعندما ترى ما يحدث حولك فى الدولة المصرية من تطورات متلاحقة فى جميع المجالات سوف تدرك أن الدولة المصرية تغيرت كلياً وأصبحنا فى مصاف الدول ذات السمعة والصيت العالمى فى كل شيء.
وحول قدرة مصر استضافة بطولات العالم فى القدم والدورات الاولمبية .. قال وزير الرياضة : لاشك أن مصر حاليا تمتلك صروحا رياضية تؤهلها لاستضافة أكبر البطولات فى كافة الالعاب  خاصة أن مصر تبهر العالم فى أى بطولة اضافة الى انها  بلد الامن والامان والكل يعشقها ويحلم بزيارتها دائما، نعم قادرون على تنظيم المونديال الكروى والاولمبياد، لا يوجد مستحيل فى سنوات الرئيس السيسي.