اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أقسام كلية الآثار ومجالات عمل خريجيها والأوراق المطلوبة للتقديم 2021- 2022

الوكالة نيوز

أقسام كلية الآثار ومجالات عمل خريجيها والأوراق المطلوبة للتقديم 2021- 2022.. تعد كلية الآثار واحدة من أبرز الكليات المصرية التى يرغب كثير من الطلاب فى الالتحاق بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" أقسام كلية الآثار بالجامعات المصرية، ومجالات عمل خريجيها، والأوراق المطلوبة للتقديم بالكلية للعام الدراسي المقبل 2021- 2022. 

أقسام كلية الآثار بالجامعات المصرية: 

1ـ قسم الآثار المصرية القديمة. 

2ـ قسم الآثار الإسلامية. 

3ـ قسم ترميم الآثار. 

4ـ قسم الآثار اليونانية الرومانية. 

مجالات عمل خريجي كلية الآثار: 

1- أمين متحف وهي وظيفة يلحق بها خارجي كلية آثار سواء كان الطالب خارجي أثار الإسلامية والفرعونية لأنه هو الوحيد الأكفاء لهذه الوظيفة لأنه يعرف قيمة الآثار وأهميتها للمجتمع. 

2- ترميم الأثار هي وظيفة من الوظائف التي توفرها كلية الأثار وخصوص قسم الترميم وأكثر الطلاب يتهافتون على هذه الوظيفة ويكونوا على دراية بالترميم والاهتمام بأثارنا العريقة. 

3- الإرشاد السياحي وظيفة توفرها كلية الأثار وخصوصًا خريجي قسم الآثار المصرية والوظيفة عبارة عن شرح الآثار وقيمتها وكل ما يخصها لكي يتم توصيل المعرفة بأثارنا للعالم أجمع. 

4- وظيفة في الهيئات الحكومية المختلفة متاح لخريجي طلبة كلية الأثار الالتحاق بوزارة الأثار شرط انطباق الشروط عليه. ومتاح أيضًا وظيفة في المجلس الأعلى للأثار وهذه الهيئة مختصة في حماية الآثار وترميمها. 

5- وظيفة الشركات البحث والتنقيب وظيف هذه الشركات البحث والتنقيب عن الآثار وهي وظيفة من وظائف المتاحة لخريجي كلية الأثار وتمكنها من معرفة المزيد من الأثار في جوف الأراضي في أي مكان. 

6- وظيفة هيئة التدريس والهيئة المعاونة لها وهي وظيفة التدريس سواء كان في نفس الكلية والقسم أو من الممكن العمل كمدرس تاريخ في الصف الثانوي. 

الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية الآثار للعام الدراسي 2021- 2022: 

ـ أصل شهادة الثانوية العامة. 

ـ أصل شهادة الميلاد. 

ـ نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب البريد). 

ـ صورة بطاقة الترشيح. 

ـ (8) صور شخصية. 

ـ صورة بطاقة الطالب الشخصية أو ولي الأمر. 

- توضع جميع الأوراق بمظروف كبير يدون عليه اسم الطالب، عنوان الطالب، رقم التليفون منزل وموبايل، البريد الإلكتروني للطالب. 

ـ استيفاء استمارة بيانات الطالب بكل دقة وتسلم مع الملف حيث تسجل على قاعدة البيانات بإدارة شئون الطالب وتسلم مع الملف.