اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2021-2022.. ورابط التسجيل

الوكالة نيوز

يوجد عدد من الكليات في الجامعات الحكومية يجب فيها تقديم اختبارات قدرات 2021 قبل التسجيل في تنسيق الجامعات، مثل كلية الهندسة والتربية والتمريض وكلية السياحة والفنادق وكليات الفنون التطبيقية وكليات الفنون الجميلة «عمارة – فنون» والكليات التكنولوجية، ولأنه اقترب موعد  فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021 ننشر في السطور التالية، موعد تقديم اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2021، وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

موعد اختبارات القدرات الدبلومات الفنية 2021

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، عن موعد بدء اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبار التقديم بها، ومن المقرر أن تبدء الاختبارات يوم السبت المقبل، وحتى يوم الثلاثاء المقبل 21 سبتمبر الجاري على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر.

رابط موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يجب في البداية الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، ويختار تنسيق الدبلومات الفنية من هنا.

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

 

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2021

- بعد الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، ويختار تنسيق الدبلومات الفنية، قم بتحدد نوع المؤهل  (صناعي أو تجاري أو زراعي) ونظام الدراسة (3 أو 5 سنوات).

- ثم اكتب رقم الجلوس والرقم السري الخاص به المدون في استمارة النجاح الخاصة به.

- ثم قم بالضغط على البيان تأكيدي باسم الطلاب الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح يؤكد عليه الطالب باختيار (نعم).

-بعدها يبدأ الطالب اختيار ترتيب أسماء الكليات والمعاهد التي يرغب في الانضمام إليها ويضغط على حفظ.

- على الطالب الاحتفاظ بالرقم السرى الخاص ليتمكن من تعديل رغباته قبل إعلان النتيجة، ويمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته قبل إعلان النتيجة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021

وفي هذا السياق، يذكر أنه يوجد عدد من الكليات متاحة لـطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2021، نظرا لانخفاض تنسيق الثانوية العامة 2021 بالمرحلة الأولى هذا العام.