اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

تعرف على قواعد تطبيق «تيك توك» الجديدة 2021

تيك توك
تيك توك

ظهر في مصر والوطن العربي وأيضا الدول المختلفة حول العالم تطبيق جديد يدعى "تيك توك" ، والذي يعد واحد من الكثير من التطبيقات الأخرى والتي تمثل التقدم التكنولوجي الحديث ، وتسهل على كافة الأشخاص التواصل مع أصدقائهم وأفراد عائلتهم بكل سهولة.

سواء ضمن إرسال الرسائل الإلكترونية السريعة ، أو مقاطع الفيديو أو الصور فيما يخص آخر الأخبار كما أنه يمكن مشاركة تلك الوسائط السابقة مع الجمهور العام ، ويصنف التطبيق السابق أنه من أشهر التطبيقات التي ظهرت ، حيث أنه قام عدد كبير من الأشخاص يقدر ب الملآين ب تحميله على الهواتف المحمولة الخاصة بهم.

بل التربح من خلاله وذلك بعد تحقيق الفيديوهات نسب مشاهدات مرتفعة على الرغم من أنها لا تتخطى ال 15 ثانية ، وتتنوع الفئات ضمن الأشخاص ممن قاموا باستخدام ذلك التطبيق بين الكبار وأيضا فئة المراهقين الأمر الذي استدعى أن تتغير القواعد الخاصة بذلك التطبيق حتى تكون ملائمة لهم.

تيك توك

قواعد تيك توك الجديدة للمراهقين 2021

يستخدم تطبيق "التيك توك " ، والذي يصنف أنها أعلى التطبيقات استخدامًا وذلك بعد تحميله من قبل الكثير من الأشخاص على الهواتف المحمولة الخاصة بهم ، ومنهم فئة المراهقين الأمر الذي قد يتسبب في تعريضهم للعديد من المخاطر وذلك من التواصل مع أشخاص لا يعرفونها.

وخصوصاً أن تلك الفئة ينتمي إليها ممن تقل أعمارهم عن 16 عام ، كما أنه قد يتابع آخر أخبارهم من خلال الفيديوهات التي يشاركونها من خلال الحساب الخاصة بهم ، أشخاص يريدون فقط استغلالهم الأمر الذي دفع ذلك التطبيق أن يغير القواعد الخاصة به ضمن تلك الفئة من المستخدمين.

وذلك خلال الأشهر القادمة من نهاية العام الحالي 2021 ، وذلك من أنها فقط سيتمكنون من مشاركة فقط المحتوى الخاص بهم ، دون إمكانية إرساله بشكل مباشر إلى أشخاص آخرين بشكل خاص منفرد لهم ، كما أنه في حالة استخدام احد المراهقين ممن أعمالهم لا تتجاوز ال 18 عام لأول مرة.

فإن ذلك التطبيق يحتم عليهم اختيار من يمكنهم مشاهدة المحتوى الخاص بهم من الفيديوهات بحيث يكونون هم فقط ضمن من يرون المحتوى الخاص بهم ، أو مع الأصدقاء ضمن القائمة التي سيختارونها ، مما سيساعد على حمايتهم من استغلال الأشخاص الغرباء.

تيك توك

تحديثات تيك توك الجديد2021

وتتتضمن التحديثات الجديدة والخاص ب تطبيق "تلك توك" ، وذلك ضمن التغيرات الجديدة الخاص ب قواعد استخدام التطبيق من فئة المراهقين وذلك بهدف حمايتهم من استغلال الغرباء لهم كون أعمارهم تقل عن 16 عام ، وبالتالي قد لا يدركون ذلك الأمر.

هو أنه وعند حلول الليل وذلك بالتزامن مع توقيت الدولة التي يعيشون فيها ويستخدمون ذلك التطبيق فيها ، فإنه إرسال الإشعارات والتي تشتمل على نشاط أصدقائهم على ذلك التطبيق سيتوقف وذلك من الفيديوهات التي شاركوها معهم ، أو الرسائل التي تلقوها.

أو غير ذلك ممن أعجبوا بالمحتوى الخاص بهم من الفيديوهات ويأتي ذلك الأمر حتى لا يتسبب ذلك التطبيق في إيقاع الضرر بهم ضمن أن يكون ذلك الوقت خاص فقط بالعمل أو القيام بأحد الأنشطة الهامة أو أداء الواجبات الدراسية.

 وذلك التحديث الجديد  يشتمل على من هم ضمن فئة المراهقين وأعمارهم تتجاوز 16 عام ويبدأ العمل بذلك التحديث بشكل يومي بدء من الساعة العاشرة مساءً ، في حين أن من أعمالهم أقل من 15 عاما سيكون ذلك الأمر بدء من الساعة التاسعة بفارق ساعة واحدة فقط.

كما أن ذلك التطبيق حرص ضمن القواعد الجديدة ضمن التحديثات الجديدة حماية المحتوى الخاص ب فئة المراهقين ممن أعمارهم فقط 16 أو 17 عام .

حيث أنه من قبلهم يتم تحديد الأشخاص المتاح لهم تحميل مقاطع الفيديوهات الخاصة بهم ، على الأجهزة التابعة لهم ، وذلك ضمن القواعد الجديدة الخاصة ب فئة المراهقين من تطبيق "تيك توك".

تيك توك