اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: اعترض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه خميس مشيط بالسعودية

مسيرة حوثية - صورة
مسيرة حوثية - صورة أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، عن تمكن الدفاعات الجوية من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة حوثية أطلقت باتجاه مدينة خميس مشيط بالسعودية 

وأكد التحالف علي أنه يتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت، عن اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية.

وأكد التحالف علي أن محاولات المليشيا بإطلاق المسيرات المفخخة تم التصدي لها ونتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين.

وشدد التحالف علي أن محاولات المليشيا عدائية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة، وفقا لوكالة الانباء السعودية.

وفي السياق، أكدت السفارة الأمريكية بالرياض، الأحد الماضي، على أن محاولات الحوثيين لاستهداف المدنيين بالسعودية أمر غير مقبول.

وقالت السفارة في تغريده على تويتر: " أسبوع آخر، وهجوم آخر للحوثيين على المدنيين. وفي هذه المرة، أصيب طفلان في المنطقة الشرقية بالمملكة.

الانخراط في عملية السلام

وأضافت: "ان هذه الهجمات الفظيعة التي يشنها الحوثيون لا تخدم أي أهداف عسكرية وتعرض حياة المدنيين للخطر. يجب على الحوثيين إنهاء هذا العنف والانخراط في عملية السلام".

وذكرت السفارة في بيان علي موقعها الرسمي: "تدين بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية إدانة قاطعة هجوم الحوثيين الصاروخي الأخير على المنطقة الشرقية في المملكة، ما أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل. إن مهاجمة المدنيين هو أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق." وأكدت السفارة في بيانها: "ولا تخدم مثل هذه الهجمات أي أهداف عسكرية مشروعة بل تطيل أمد الصراع في اليمن. نحث مجدداً الحوثيين على الوقف الفوري لهذه الهجمات العبثية والبدء في العمل للتوصل لحل سلمي ودبلوماسي للصراع."

وأشارت السفارة إلي "ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، إضافة الى التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها".

وفي السياق، أعلن التحالف العربي، الجمعة الماضية عن تمكن الدفاعات السعودية عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية.

وأكد التحالف على اتخاذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من المحاولات العدائية الحوثية.

وفي سياق متصل، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن أن قوات التحالف اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية، وبعدها بدقائق كشف التحالف أن قواته الجوية اعترضت ودمرت مسيّرة مفخخة ثانية بالأجواء اليمنية.