اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كليات المرحلة الثالثة 2021 .. المؤشرات المتوقعة لعلمي رياضة

كليات المرحلة الثالثة
كليات المرحلة الثالثة 2021

يتسأل كافة طلاب الثانوية العامة الذين حصلوا على درجات أقل من 62.07% في الثانوية العامة علمي، عن تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2021 وموعد بدء تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، حتى يقوموا يستحيل رغباتهم في قائمة الكليات والمعاهد المتاحة أمامهم للإلتحاق بالجامعات في العام الدراسي الجديد، ولأنه يبتقى عدة كليات في تنسيق المرحلة الثالثة 2021 ينشر موقع «الوكالة نيوز» قائمة كليات المرحلة الثالثة 2021 والمؤشرات المتوقعة لعلمي رياضة ورابط وخطوات تسجيل الرغبات بالتفصيل.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021 علمي رياضة

أعلن وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2021- 2022، ووصل تنسيق الشعبة العلمية إلى 50%، نظرًا لتراجع مجاميع الطلاب في نتيجة الثانوية العامة هذا العام.

كليات المرحلة الثالثة 2021 علمي رياضة

تشمل كليات المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة الطلاب الذين رسبوا في مادة أو اثنتين ونجحوا في امتحانات الدور الثاني، وأيضا طلاب الدبلومات الفنية بنظاميها ثلاث وخمس سنوات بأنواعها المختلفة صناعة وزراعة وتجارة وسياحة وفنادق.

وتوجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في كليات الزراعة والتربية تعليم ابتدائي شعبة طفولة آداب والتربية الرياضية والنوعية ومعاهد التمريض، بالإضافة إلى المعاهد العليا والخاصة المتوسطة.


وأضاف أنه يوجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية في كليات التربية تعلمي ابتدائي وطفولة وسياحة وفنادق تربية نوعية فنية أو موسيقية.


موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021

ومن المقرر أن يتم فتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة، بعد إنتهاء طلاب المرحلة الأولى والثانية من تقليل الاغتراب مباشرة، وأيضا بعد إنتهاء امتحانات الدور الثانى لطلاب الشهادة الثانوية العامة، ويبدأ تقليل الاغتراب يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر الجاري، وينتهي يوم الأحد 12 سبتمبر 2021 اي بعد مدة 5 أيام فقط.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2021

ويمكن لجميع الطلاب تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الالكتروني من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

بعدها قم بالضغط على تسجيل، واكتب رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، قم إدخال الرغبات بالترتيب مع مراعاة المكان السكني.

وكان أعلن وزير التعليم العالي عن الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية 2021، منذ قليل، وجاء تنسيق طلاب شعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة نحو 62.07%، بينما لطلاب الشعبة الادبية 58.05%.